وسائل إعلام تتحدث عن اتصالات غواصة "سان خوان" يوم فقدانها

أخبار العالم

وسائل إعلام تتحدث عن اتصالات غواصة مدينة مار ديل بلاتا، الأرجنتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jl6m

أفادت قناة "تودو نوتيشياس" الأرجنتينية أن طاقم غواصة "سان خوان" المفقودة اتصل بقاعدة بحرية في مدينة مار ديل بلاتا يوم فقدانها 8 مرات.

ونشرت شركة "تيساكوم" تقريرا يدل على أن أول 4  اتصالات بين الغواصة والقاعدة تمت في الفترة ما بين 01:10 و01:50 صباحا بالتوقيت المحلي من الـ15 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بينما تمت الموجة الأخرى من الاتصالات في 06:10 صباحا بالتوقيت المحلي. وللمرة الأخيرة كانت الغواصة تتصل بالقاعدة في 07:36 صباحا. واستمرت أطول المكالمات بين الجانبين 13 دقيقة. وأكد المتحدث الرسمي باسم البحرية الأرجنتينية إينريكي بالبي حصوله على هذا التقرير.

وقال: أثناء الاتصالات الأولى أبلغ القبطان بوجود خلل وحدوث ماس كهربائي واشتعال النار". وأضاف أن الاتصال الثاني كان يضم "دعوة إلى تغيير طريق الغواصة لتقليل فترة تواجدها في البحر".

هذه وأفاد مارسيلو غاوتو، مدير خدمة أمن الميناء لمدينة كومودورو ريفادافيا الأرجنتينية، أن سفينة "أتلانتيس" الأمريكية للأبحاث تستعد للانطلاق إلى منطقة البحث عن الغواصة المفقودة.

يذكر أن فقدان الاتصال مع غواصة "سان خوان" الحربية الأرجنتينية تم في الـ15 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في طريقها من القاعدة البحرية في مدينة أوشوا إلى ميناء مار ديل بلاتا. وكانت الغواصة تقل 44 شخصا بمن فيهم أول غطاسة في تاريخ الأرجنتين ايليانا ماريا كرافتشيك. وبعد مرور 15 يوما من فقدان الغواصة أوقفت الأرجنتين عملية إنقاذها، بينما لا تزال عملية البحث عن الغواصة مستمرة حتى اليوم.

المصدر: نوفوستي

أولغا رودكوفسكايا

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا