فرنسا وألمانيا تدعوان إيران للتخلي عن "طموحات الهيمنة" بالمنطقة

أخبار العالم

فرنسا وألمانيا تدعوان إيران للتخلي عن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان مع نظيره الألماني زيغمار غابرييل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jkxl

أعلن وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، انه اتفق مع نظيره الألماني، زيغمار غابرييل، على أن إيران يجب أن تتراجع عن برنامجها للصواريخ البالستية و"طموحات الهيمنة" بالمنطقة.

وقال لودريان في مؤتمر صحفي مشترك له مع غابرييل في باريس، اليوم الاثنين، "لدينا رؤية مشتركة حول ضرورة تراجع إيران عن برنامجها للصواريخ البالستية وطموحات الهيمنة".

من جانبه، أكد الوزير الألماني أن البلدين سيواصلان الجهود للدفاع عن الصفقة بشأن برنامج إيران النووي الذي تم التوصل إليه في عام 2015.

والجدير بالذكر، أن الخارجية الإيرانية قد اعلنت في وقت سابق من اليوم الاثنين، أن برنامج الصواريخ البالستية الإيراني ليس موضوعا للتفاوض.

وكان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قد دعا طهران إلى مزيد من الشفافية فيما يخص برنامج إيران الصاروخي. ورد عليه المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، أنه "يجب على المسؤولين الفرنسيين والمسؤولين الآخرين الراغبين في مناقشة الأمور الإيرانية أن يأخذوا بعين الاعتبار التطورات العميقة التي مرت بها المنطقة في العقود الأخيرة والتغيرات الكبيرة بين اليوم والأمس"، مضيفا أن "جمهورية إيران الإسلامية لن تتفاوض بالتأكيد حول موضوعي الدفاع والصواريخ".

المصدر: رويترز

أنطون زوييف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

سينيورا ترامب تحقق شهرة عالمية.. فمن هي وما قصتها مع البطاطا؟