نتنياهو يكشف تفاصيل "خطيرة" عن استطلاع رأي أنجزته تل أبيب في دول الشرق الأوسط

أخبار العالم

نتنياهو يكشف تفاصيل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jksa

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، في جلسة للحكومة، إن معظم المواطنين في بلدان الشرق الأوسط يعتقدون أن دولتهم ستستفيد من إقامة علاقات مع إسرائيل.

وأفاد نتنياهو بأن الخارجية الإسرائيلية أجرت استطلاع رأي شمل 54 دولة شرق أوسطية، وشارك فيه مواطنو تلك الدول، مشيرا إلى أن النتائج الرئيسية أفادت بأن في 47 من أصل 54 دولة يعتقد معظم مواطنيها أن دولتهم ستستفيد من إقامة علاقات مع إسرائيل.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أن هذا التحول الهائل واصفا ذلك بالـ"انقلاب ضخم"، لافتا إلى أن للسياسة الخارجية إنجازات كبيرة جدا.

وجدد نتنياهو قوله إن إسرائيل اليوم هي قوة عالمية صاعدة، مضيفا "أنا أعي ما أقول، إسرائيل دولة يتودد إليها الجميع، لأنها دولة متطورة وقوية، إنني ألمس ذلك في زياراتي التي أجريها في آسيا، إفريقيا وأمريكا اللاتينية، حتى الدول التي لا نقيم معها علاقات رسمية، يدركون أن علاقتنا معهم ستعود عليها بالفائدة".

وكان نتنياهو قد أعرب عن ثقته، قبل نحو أسبوعين، من أن العلاقات مع الدول العربية ستستمر بالنضوج، متحدثا عن تعاون مثمر بين إسرائيل ودول عربية في خطابه بمناسبة الذكرى وفاة مؤسس الدولة العبرية دافيد بن غوريون، وذلك ردا على تحميل المعارضة الإسرائيلية له العزلة التي تعيشها إسرائيل في العالم.

المصدر: وكالات + i24news

ياسين بوتيتي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

منظومة إس - 300 في طريقها إلى سوريا.. نتنياهو يعترض وبوتين يصر