مسبار بحري روسي ينفي العثور على الغواصة الأرجنتينية المفقودة

أخبار العالم

مسبار بحري روسي ينفي العثور على الغواصة الأرجنتينية المفقودة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jkqc

أفادت القوات البحرية الأرجنتينية أن مسبار الأعماق الروسي "بانتيرا بلوس" سبر المكان الذي يشتبه أن تكون غواصة "سان خوان" الأرجنتينية المفقودة قد استقرت فيه في قاع المحيط الأطلسي.

وأضافت القوات البحرية الأرجنتينية أن ما تم العثور عليه في هذا المكان ليست الغواصة المفقودة.

وكان المتحدث باسم القوات البحرية الأرجنتينية إينريكيه بالبي قال سابقا، إن سفينة "فيكتور أنجيليسكو" الأرجنتينية للأبحاث كانت قد عثرت عند عمق 477 مترا على جسم غريب قد يكون غواصة.

وجاء في بيان صدر عن الهيئة: "بأن مصدر الاتصال الذي تم تسجيله في الـ30 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بمساعدة مسبار متعدد الحزم لسفينة "فيكتور أنجيليسكو" تم بحثه بصريا بمساعدة غواصة الأعماق "بانتيرا بلوس"، ونؤكد أن هذا ليس غواصة".

يذكر أن غواصة "سان خوان" الحربية الأرجنتينية فقد الاتصال معها في الـ15 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أثناء انطلاقها من القاعدة البحرية في مدينة أوشوا إلى ميناء مار ديل بلاتا. وأعلن طاقم الغواصة في لحظة الاتصال الأخير عن وقوع حادث على متنها. وأعلن ممثلون من القوات البحرية الأرجنتينية عن تسجيل انفجار ربما له علاقة بفقدان غواصة "سان خوان".

وبعد مرور 15 يوما من فقدان الغواصة أعلنت القوات البحرية الأرجنتينية وقف عملية إنقاذ أحياء، بينما لا تزال عملية البحث عن الغواصة مستمرة حتى اليوم.

المصدر: نوفوستي

أولغا رودكوفسكايا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو.. هجوم دام في إيران يوقع 30 قتيلا من الحرس الثوري