ترامب: "داعش" سيدفع ثمنا باهظا عن كل هجوم شنه علينا

أخبار العالم

ترامب: دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jgq1

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن تنظيم "داعش"، الذي تبنى الهجوم الإرهابي الأخير في نيويورك، سيدفع "ثمنا باهظا" لكل هجوم يشنه على الولايات المتحدة.

وكتب ترامب في حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي الجمعة 3 نوفمبر/تشرين الثاني، أن "داعش" أعلن للتو أن الحيوان المنحط الذي قتل وأصاب بجروح بالغة أناسا طيبين في ويست سايد، كان من "جنوده".

وأضاف أن القوات المسلحة وجهت إلى "داعش" ضربة أقوى بكثير على مدى اليومين الأخيرين، مؤكدا "إنهم سيدفعون ثمنا باهظا لكل هجوم يشنوه علينا".

يذكر في هذا السياق أن 8 أشخاص قتلوا وأصيب 15 آخرون بجروح في عملية دهس بنيويورك يوم الثلاثاء الماضي نفذها المدعو سيف الله سايبوف، وهو مهاجر من أوزبكستان.

وكان الرئيس الأمريكي قد أكد سابقا على ضرورة منع تنظيم داعش من "العودة أو الدخول" إلى الولايات المتحدة، داعيا إلى إعدام منفذ هجوم منهاتن.

وقال ترامب في تغريدة على موقع تويتر "علينا ألا نسمح لتنظيم "داعش" بالعودة أو الدخول إلى بلادنا، بعدما دحر من الشرق الأوسط وسواه. كفى!".

وكتب في تغريدة أخرى: "إرهابي نيويورك، طلب، فرحا، تعليق علم داعش حيث يرقد في المستشفى. هو قتل 8 أشخاص وأصاب 12 آخرين بجروح خطيرة. يجب أن ينال حكم الإعدام".

المصدر: RT + وكالات

ياسين المصري