"داعش" يتبنى هجوم منهاتن.. و"FBI" تكشف عن محتويات هاتف الإرهابي

أخبار العالم

صورة مرسومة تظهر سيف الله صايبوف منفذ الهجوم الإرهابي في منهاتن بنيويورك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jgnr

أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن الهجوم الذي تم تنفيذه بشاحنة في منهاتن بنيويورك الثلاثاء الماضي، والذي أسفر عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 15 آخرين.

وقال التنظيم في أحد مواقعه الإلكترونية: "هاجم أحد جنود الدولة الإسلامية في أمريكا، الثلاثاء عددا من الصليبيين في أحد شوارع مدينة نيويورك...مما أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 20 صليبيا".

كذلك، قال مكتب التحقيقات الفدرالي إنه عثر على وثيقة داخل الشاحنة، التي استعملها كُتب فيها أن تنظيم "داعش" مسؤول عن الهجوم.

كما كشف مكتب التحقيقات أنه وجد في هاتف منفذ الهجوم، سيف الله صايبوف، أكثر من 90 مقطع فيديو، ونحو 3800 صورة، جزء منها مرتبط بدعاية تنظيم "داعش"، كما تظهر تسجيلات الفيديو عمليات إعدام نفذها مسلحو التنظيم، وصور لشعار "داعش" وزعيمه.

سيف الله صايبوف، هو مهاجر أوزبكستاني يبلغ من العمر 29 عاما، وصل إلى الولايات المتحدة سنة 2010، تحديدا إلى ولاية أوهايو، ثم انتقل إلى فورت مايرز في فلوريدا حيث عمل كسائق شاحنة، بعدها انتقل إلى مدينة بارتسون في نيوجرسي وبدأ العمل كسائق مع شركة "أوبير".

وقد وجه القضاء الأمريكي اتهامات ضد صايبوف، بارتكاب هجوم باسم تنظيم "داعش". كذلك قال مسؤولون أمريكيون في إنفاذ القانون إنه كان على اتصال بشخص آخر يدعى زهير قديروف وصدرت بحقه مذكرة استجواب.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بوتفليقة يهنئ محمد السادس دون الرد على "دعوة الحوار"