ماذا اقترح المرشد الإيراني على بوتين بشأن الدولار والولايات المتحدة؟!

أخبار العالم

ماذا اقترح المرشد الإيراني على بوتين بشأن الدولار والولايات المتحدة؟!بوتين وخامنئي، خلال اجتماع في طهران، 1 نوفمبر 2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jgik

اقترح مرشد الثورة الإيرانية، آية الله علي خامنئي، على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الأربعاء، التخلي معا عن استخدام الدولار الأمريكي، والعمل معا على عزل الولايات المتحدة.

وقال خامنئي إن الرئيس الروسي "رجل قوي"، لذلك يمكن أن تتعاون طهران مع موسكو في حل "المشاكل الكبيرة" في العالم.

فبعد اجتماعه في طهران  مع نظيره الإيراني، حسن روحاني، توجه الرئيس الروسي  للقاء المرشد الأعلى، آية الله علي خامنئي، وأثناء المحادثات بين الزعيمين، اقترح المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، على الرئيس بوتين، العمل معا على "عزل" الولايات المتحدة. 

وقال خامنئي متوجها للرئيس الروسي: "نحن قادرون على صدّ العقوبات الأمريكية وعزل أمريكا، والتخلي عن الدولار واستبداله عملات وطنية به في العمليات الثنائية والمتعددة الأطراف"، حسبما نقل عن الزعيم الروحي لإيران موقعه الإلكتروني.

واعتبر الزعيم الروحي للثورة الإيرانية أن إيران "يمكن أن تتعاون مع روسيا في حل المشاكل الكبرى التي تتطلب التصميم والمثابرة لقوة عظمى".

يذكر أن الرئيس الروسي وصل يوم الأربعاء إلى طهران حيث أجرى محادثات مع الرئيس الإيراني، حسن روحاني، ورئيس أذربيجان،  إلهام علييف، تناولت علاقات حسن الجوار، وتعزيز التعاون الثنائي، والأوضاع في سوريا ومستقبلها، ومسألة مكافحة الإرهاب، وإنتاج النفط، والبرنامج النووي الإيراني.

المصدر : كومسومولسكايا برافدا

سعيد طانيوس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تعرف على هدفها.. عملية إسرائيلية أشعلت الأوضاع في غزة