خامنئي: تعاوننا مع موسكو في سوريا أثبت فعاليته

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jgfd

أعلن المرشد الإيراني علي خامنئي خلال استقباله في طهران الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن تجربة التعاون المشترك بين إيران وروسيا في الملف السوري أثبتت أنه يمكن تحقيق أهداف مشتركة.

وأشار الزعيم الإيراني إلى أن "هزيمة التحالف الأمريكي الداعم للإرهابيين في سوريا حقيقة لا يمكن إنكارها"، مضيفا أن "هؤلاء مشغولون في التخطيط وإعداد المؤامرات"، ولذلك فإن تسوية الأزمة السورية بحاجة إلى مواصلة التعاون الوثيق.

واعتبر خامنئي مقاومة إيران وروسيا في وجه الإرهابيين التكفيريين المدعومين من قبل عدة دول أجنبية "تحمل نتائج مهمة"، مضيفا أن التكاتف الجيد للغاية والمقاومة المشتركة لطهران وموسكو في وجه فتنة وفساد الإرهابيين في سوريا "يحملان الكثير من المعاني".

ووصف المرشد الإيراني الرئيس بوتين بأنه صاحب شخصية قوية وعزم وإرادة عملية، مضيفا أنه لذلك يمكن التحاور والتعاون المنطقي مع روسيا كقوة كبرى بشأن قضايا معقدة.

وكان الرئيس الروسي قد وصل في وقت سابق الأربعاء إلى طهران في زيارة عمل للمشاركة في القمة الثلاثية - الروسية - الإيرانية - الأذربيجانية.

يذكر أن هذه الزيارة هي الثالثة للرئيس بوتين إلى إيران خلال السنوات العشر الأخيرة، وكان قد زار بوتين إيران في عامي 2007 و2015.

المصدر: RT + وكالات

ياسين المصري

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو.. هجوم دام في إيران يوقع 30 قتيلا من الحرس الثوري