روسيا ترى آفاقا للتعاون مع إيران والصين في مكافحة الإرهاب والتهريب

أخبار العالم

روسيا ترى آفاقا للتعاون مع إيران والصين في مكافحة الإرهاب والتهريب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jbe4

ناقش وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف وقائد قوات الأمن الداخلي الإيرانية العميد حسين أشتري مسائل التعاون في مجال مكافحة الإرهاب وتهريب المخدرات.

وقالت الناطقة باسم الوزارة إيرينا فولك، اليوم الأربعاء، إن وزير الداخلية الروسي الجنرال فلاديمير كولوكولتسيف وقائد قوات الأمن الداخلي الإيرانية العميد حسين أشتري أجريا لقاء ثنائيا في بكين على هامش الدورة الـ86 للجمعية العامة للإنتربول. وأضافت أن الجنرال الروسي أشار أثناء اللقاء إلى آفاق جدية لتبادل الخبرة والمعلومات في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، مؤكدا أن "توقيع برنامج الأعمال المشتركة" التي تم إعدادها بهدف تنفيذ اتفاقية التعاون بين وزارتي الداخلية في روسيا وإيران، سيعطي زخما جديدا للعمل المشترك للبلدين في الاتجاهات الرئيسة.

وذكر الوزير الروسي أيضا أنه توجد هناك أمثلة ناجحة للتعاون بين قوات الأمن الروسية والإيرانية في مجال مكافحة تهريب المخدرات، مشيرا إلى عملية التصدي لها "القناة – الحاجز الغربي" التي تمت في مايو/أيار ويونيو/حزيران عام 2017.

وإلى جانب هذا اللقاء أجرى كولوكولتسيف محادثات مع سكرتير اللجنة السياسية القانونية التابعة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني مين زيانجو ووزير الأمن الاجتماعي الصيني غو شينكون، ناقشوا خلالها مكافحة المخدرات والإرهاب والتطرف. وعبر الجنرال الروسي عن نيته في توسيع التعاون مع الصين في هذه المجالات.

وجاء في بيان صدر عن الداخلية الروسية أن كولوكولتسيف أشار إلى تكثيف الاتصالات في إطار مجموعة العمل الثنائية لشؤون منع الهجرة غير الشرعية. كما أكد أن الإنتربول - وهو منظمة دولية - يساعد بذات الوقت في تطوير العلاقات الثنائية، مشيرا إلى الشراكة الاستراتيجية بين روسيا والصين ونتائجها الملحوظة والموقف المشترك من أهم مسائل نشاط المنظمة.  

المصدر: إنترفاكس

أولغا رودكوفسكايا