الجيش الأمريكي يصدر كتابا حول الحرب مع روسيا

أخبار العالم

الجيش الأمريكي يصدر كتابا حول الحرب مع روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jayi

أصدر الجيش الأمريكي كتابا دراسيا حول التكتيك الروسي لإجراء الحرب الهجينة وكذلك أساليب ردعه.

وتناول الكتاب الدراسي بشكل خاص العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا وشبه جزيرة القرم، بالإضافة إلى تقديم المعلومات حول المعدات العسكرية الروسية والمجالات الضعيفة للقوات الروسية التي يمكن أن يستخدمها الجيش الأمريكي.

وكتبت صحيفة "ذي نايشنل انترست" أن الكتاب بعنوان "الحرب الروسية للجيل الجديد" من 68 صحفة، تم إصداره في ديسمبر/كانون الأول 2016، ونشر مؤخرا على شبكة الإنترنت.

واعتمادا على نتائج تحليل العمليات الروسية في أوكرانيا والقرم، توصل مؤلفو الكتاب إلى استنتاج مفاده أن الاستراتيجية الروسية تعتمد على تحقيق تغيير السلطة في منطقة ما عن طريق التوحد مع "القوى الدمية" المحلية وليس عن طريق تحقيق الانتصار العسكري العادي. ومن الممكن أن يعتمد الموقف الروسي على استخدام كل الأساليب والنفوذ المتوفرة لتحقيق تغيير نظام الحكم.

وأشار الكتاب أيضا إلى أن روسيا بدأت استخدام الأسلوب الأمريكي لتغطية ساحة المعركة بمساعدة الطائرات المأهولة وأنظمة بدون طيار للكشف عن قوات العدو التي من الممكن فيما بعد إزالتها بالطيران والمدفعية.

ومن بين الأشياء الضعيفة لدى الجيش الروسي، ذكر مؤلفو الكتاب عدم وجود حافز بين المجندين الروس، وضعف الخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى دعم قوي ولكن غير دقيق من الطيران والمدفعية.

وحذر الكتاب الجيش الأمريكي من قدرة وسائل الدفاع الجوي والمعدات العسكرية الإلكترونية الروسية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن عدد هذه المعدات قليلة للغاية وهي تتمركز في مدينة كالينينغراد الروسية وفي أوكرانيا وسوريا.

المصدر: فيستي

أولغا رودكوفسكايا