سيئول: الصاروخ الكوري الشمالي قطع فقط نصف مداه

أخبار العالم

سيئول: الصاروخ الكوري الشمالي قطع فقط نصف مداه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7ty

قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، إن الصاروخ الباليستي متوسط المدى، الذي أطلقته كوريا الشمالية الثلاثاء الماضي قطع نصف مسافة مداه الأقصى.

وذكرت الوزارة في تقرير قدمته إلى الاجتماع العام للجنة الدفاعية البرلمانية الذي عقد اليوم، أن بيونغ يانغ أطلقت الصاروخ الباليستي بزاوية عادية، غير أن مداه بلغ نصف المسافة.

وتلمح هذه التصريحات إلى أن مدى الصاروخ الباليستي متوسط المدى من طراز هواسونغ-12 يتراوح بين 4500 كلم و5 آلاف كلم، غير أن كوريا الشمالية أطلقته لنصف مداه.

وقالت الوزارة إن الصاروخ الباليستي حلق لمسافة تصل إلى حوالي 2700 كلم عبر أجواء اليابان.

وأشارت الوزارة إلى أن بيونغ يانغ أطلقت 18 صاروخا، أو صاروخا باليستيا من خلال 13 اختبارا خلال العام، وأنها جرت 7 اختبارات لإطلاق الصواريخ الباليستية منذ بدء عمل حكومة الرئيس مون جيه-إن.

وأوضحت الوزارة أنه من الممكن أن ترتكب كوريا الشمالية استفزازا استراتيجيا، مثل إطلاق صاروخ باليستي آخر، وإجراء تجربة نووية، بهدف إظهار تحسين قدرات الرؤوس النووية ووسائل النقل لديها.

هذا وندد مجلس الأمن بإطلاق كوريا الشمالية صاروخا فوق اليابان الثلاثاء، ووصفه بأنه تهديد "شائن". وطالب بيونغ يانغ بالكف عن إطلاق مزيد من الصواريخ والتخلي عن أسلحتها وبرامجها النووية.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله