البنتاغون: سنتصدى لصواريخ بيونغ يانغ الموجهة لحلفائنا

أخبار العالم

البنتاغون: سنتصدى لصواريخ بيونغ يانغ الموجهة لحلفائنا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j63u

قال وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، إن الولايات المتحدة ستتصدى لصواريخ كوريا الشمالية في حال أطلقت باتجاه اليابان أو كوريا الشمالية وكذلك جزيرة "غوام" (الأمريكية).

وأضاف ماتيس في أعقاب اجتماع ضم وزيري خارجية ودفاع الولايات المتحدة واليابان ضمن فعاليات منتدى "2+2" في العاصمة الأمريكية واشنطن :"اختصارا للحديث أقول إنه في حال إقدام كوريا الشمالية على إطلاق صواريخ باتجاه اليابان وكوريا الجنوبية وجزيرة غوام فسنقوم من جانبنا بالرد المحدد والمباشر من أجل إسقاط هذه الصواريخ بعيدا عن أهدافها". وذلك في إجابة على استفسار أحد الصحفيين عن الإجراءات التي من الممكن اتخاذها من قبل واشنطن إذا بادرت بيونغ يانغ بالضربة الأولى.

وعلى السؤال ذاته أجاب وزير الدفاع الياباني، إيتسونورى أونوديرا، قائلا إن طوكيو ستستخدم " المعدات الدفاعية المضادة للصواريخ" المتاحة .

وضمن نظام الدفاع الصاروخي الباليستي القائم في اليابان والمتعدد المستويات، تعد مدمرات "إيجيس" التابعة لقوات الدفاع الذاتي البحرية والمجهزة بصواريخ اعتراضية مضادة للصواريخ الباليسيتة هي المسؤولة عن اعتراض الصواريخ المعادية.

يذكر أن وزارة الدفاع اليابانية تخطط لتأمين ميزانية مخصصة لإنشاء "وحدة فضاء" جديدة داخل قوات الدفاع الذاتي، لحماية الأقمار الصناعية التي تستخدمها اليابان والولايات المتحدة من أي هجمات محتملة.

المصدر: تاس

علي الخطايبة