أمريكا تحذر رعاياها من السفر إلى إيران

أخبار العالم

أمريكا تحذر رعاياها من السفر إلى إيرانوزارة الخارجية الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j5wc

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية، الثلاثاء 15 أغسطس/آب، مواطنيها من السفر إلى إيران، خشية التعرض "لإلقاء القبض عليهم أو الاعتقال".

وجاء في بيان لـوزارة الخارجية موجه لمواطنيها خارج الولايات المتحدة، لتحذيرهم مما يتوقع أن يتعرضوا له في الخارج: "تحذر وزارة الخارجية المواطنين الأمريكيين من مخاطر السفر إلى إيران".

وأكد البيان أن الأجانب الذين يحملون جنسية أخرى بالإضافة إلى الإيرانية: "يتم اعتقالهم أو منعهم من مغادرة إيران. لذا، فعلى المواطنين الأمريكيين أن يقدروا المخاطر، وأن يضعوا في اعتبارهم تأجيل خطط السفر إلى طهران".

ونصحت الخارجية، الأمريكيين المقيمين في إيران، بـ"متابعة الأخبار والأوضاع الداخلية"، بالإضافة إلى "تقييم مخاطر البقاء داخل البلاد"، موضحة أن "السلطات الإيرانية تواصل اعتقال وسجن الأمريكيين دون وجه حق، بالأخص الإيرانيين الأمريكيين، بمن في ذلك الطلبة والصحفيون والتجار المتنقلون والجامعيون، بتهم تشمل التجسس وتهديد الأمن الوطني".

وأشار البيان إلى أن "السلطات الإيرانية منعت عددا من الإيرانيين الأمريكيين الذين يزورون إيران، لأسباب شخصية أو مهنية، من المغادرة لعدة أشهر في بعض الحالات".

المصدر: الأناضول

رُبى آغا

بيتكوين: عملة الكترونية بديلة؟