التوتر مع كوريا الشمالية يحفز الطلب على الملاجئ والمخابئ في اليابان

أخبار العالم

التوتر مع كوريا الشمالية يحفز الطلب على الملاجئ  والمخابئ في اليابانملجأ للوقاية من القنابل في اليابان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j584

أفادت صحيفة "إندبندنت" اللندنية، اليوم الخميس، بأن الطلب على بناء الملاجئ والمخابئ للوقاية من القنابل شهد تصاعدا حادا في اليابان، على خلفية أزمة كوريا الشمالية.

وبحسب الصحيفة فإن عددا من الشركات اليابانية المتخصصة ببناء الملاجئ تحت الأرض اضطرت، على ما يبدو، إلى إعداد قوائم بأسماء الراغبين في شرائها، لتلبية جميع الطلبات.

وذكرت "إندبندنت" أن مواطنين يابانيين يتقدمون بطلباتهم إلى شركات أجنبية أيضا، ومنها شركة مقرها في ولاية تكساس الأمريكية تؤكد أن عدد الطلبات على المخابئ تضاعف خلال الأسابيع الأخيرة، و80% منها من اليابان.

كما سجلت اليابان مؤخرا تناميا ملحوظا في الطلب على أجهزة مكافحة تلوث الهواء، الأمر الذي قد يكون سببه هو التخوف من هجوم كيميائي محتمل.

وأشارت الصحيفة إلى أن اليابان، شأنها شأن كوريا الجنوبية، تعد من الدول الأكثر تعرضا لخطر الهجوم الصاروخي من بيونغ يانغ، علما أن صاروخا كوريا شماليا يمكن أن يبلغ أراضي اليابان بعد 10 دقائق فقط من إطلاقه.

وأعلنت كوريا الشمالية، مطلع هذا الأسبوع، أن خبراء القيادة الاستراتيجية لجيشها يبحثون "بجدية" الخطة لاستهداف أكبر قاعدة عسكرية أمريكية متمركزة في جزيرة غوام (في المحيط الهادئ) بصواريخ باليستية استراتيجية من طراز "هواسونغ-12".

من جانبها أكدت وزارة الدفاع الأمريكية أنها أعدة خطة خاصة تقتضي توجيه ضربات استباقية على منصات لإطلاق الصواريخ في أراضي كوريا الشمالية.

المصدر: إنترفاكس

قدري يوسف