السجن 9 سنوات لشاب روسي بأمريكا بسبب اختلاس ملايين الدولارات بطرق إلكترونية

أخبار العالم

السجن 9 سنوات لشاب روسي بأمريكا بسبب اختلاس ملايين الدولارات بطرق إلكترونية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0x0

قضت محكمة في ولاية فيرجينيا الأمريكية بالسجن 110 أشهر على اليكساندر تفيردوخليبوف، الذي يحمل جنسيتي روسيا والولايات المتحدة بتهمة سرقة عشرات ألوف أرقام الحسابات البنكية.

كما وجه القاضي، توماس إيليس الذي نطق بالحكم في قضية تفيردوخليبوف إلى المتهم تهما أخرى تتعلق باستخدام تقنية الحواسيب.

ووفقا لصحيفة "واشنطن بوست"، فإن الشرطة عثرت في شقة المتهم ذو الـ 29، والتي كان يقطنها في ولاية كاليفورنيا عملة إلكترونية (Bitcoins) بقيمة 4.5 مليون دولار .

وأشارت الصحيفة إلى أن المتهم الشاب أعرب للقاضي عن ندمه ووعده بعدم العودة لمثل هذه السلوكيات المخالفة للقوانين، في الوقت الذي سمّى فيه القاضي إيليس المتهم تفيردوخليبوف بعد النطق بالحكم بـ " الشاب الموهوب" وأضاف موجها كلامه للمتهم :" انت لم تكن تظن أبدا بأن السلطات ستكشفك".

وقد ألقي القبض على تفيردوخليبوف في فبراير الماضي في مدينة لوس-أنجلوس، وفي مارس اعترف للادعاء العام بجميع التهم التي وجهت له، ومنها حصوله على مليون دولار بطريقة إلكترونية من روسيا والصين.

وبحسب محاضر التحقيق، فقد تمكن تفيردوخليبوف من اختراق ما لا يقل عن 40 ألف حساب بنكي في الولايات المتحدة وتحكم بطريقة غير قانونية بنصف مليون كمبيوتر بمساعدة برمجيات خبيثة، كما عثر على مبلغ نقدي بقيمة 272 ألف دولار في أربع خزنات بنكية باسم المتهم في لوس-أنجلوس و لاس- فيغاس ( ولاية نيفادا).

يشار إلى أن تفيردوخليبوف ولد في روسيا في عام 1988 وفي عام 2009 تعرف على فتاة أمريكية عبر شبكة الإنترنت وتزوجا في العام ذاته واستقر مع زوجته في الولايات المتحدة، وبعد حصوله على الجنسية طلق الفتاة ولكنه احتفظ بالجنسية الأمريكية.

المصدر: تاس

علي الخطايبة