تواصل الاحتجاجات المناهضة لقمة العشرين في هامبورغ

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0oe

استعرت اليوم الاحتجاجات في أنحاء متفرقة من هامبورغ لمعارضي قمة مجموعة العشرين وذلك بعد خروج تظاهرات صاخبة أمس تحت شعار "أهلا بكم في جهنم".

ورغم الاحتجاجات المتواصلة، أكدت الشرطة ضمان أمن كافة الوفود المشاركين في القمة التي انطلقت فعالياتها اليوم على مدار يومين.

وناشدت الشرطة الاتحادية المواطنين عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تجنب السير في حي ألتونا، بسبب أعمال العنف والابتعاد عن مثيري الشغب.

هذا وأصيب أمس 111 شرطيا على الأقل بجروح خلال مواجهات مع متظاهرين معارضين.

هذا وتجمع المتظاهرون المناهضون للرأسمالية والعولمة أمس تحت شعار "أهلا بكم في جهنم"، على بعد حوالي 3 كيلومترات من مقر انعقاد قمة العشرين.

وتحولت التظاهرة التي شارك فيها حوالي 12 ألف شخص إلى اشتباكات عنيفة مع إلقاء ناشطين مقنعين معادين للرأسمالية الحجارة والزجاجات باتجاه عناصر الشرطة، واستخدمت الشرطة مدافع المياه والغاز المسيل للدموع لتفريق حوالي ألف متظاهر من اليسار المتشدد كانوا بين المتظاهرين.

وشوهد متظاهرون يحاولون مغادرة المكان، بينما تحدى البعض الآخر عربات مدافع المياه التي تحركت محاطة بعناصر شرطة مكافحة الشغب ووقفوا أمامها.

وبحسب مصادر الشرطة، فقد تم إلغاء تظاهرة "أهلا بكم في جهنم" الرئيسية لكن الآلاف بقوا في الشارع مع حلول الليل، وانخرط متظاهرون في مناوشات صغيرة في الشوارع الخلفية لثاني أكبر مدينة ألمانية.

وبحسب وسائل إعلامية، يُتوقع أن يتظاهر 100ألف شخص قبل وخلال قمة العشرين التي تبدأ اليوم في هامبورغ وتستمر ليومين ويشارك فيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جين بينغ.

وتم نشر 20 ألف شرطي في حالة استنفار مجهزين بالآليات المدرعة والطائرات المروحية وطائرات الدرون للمراقبة، وتم تحويل مخزن سابق يتسع لأربعمئة شخص إلى مركز احتجاز.

 

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله