وسائل إعلام أمريكية تنتظر مغادرة السفير الروسي بفارغ الصبر!

أخبار العالم

وسائل إعلام أمريكية تنتظر مغادرة السفير الروسي بفارغ الصبر!سيرغي كيسلايك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iz97

اهتمت وسائل الإعلام الأمريكية من جديد بمصير السفير الروسي لدى واشنطن سيرغي كيسلياك، وذلك على الرغم من أن استبداله بأناتولي أنطونوف ليس إلا مسألة وقت.

وكانت موسكو قد رشحت كيسلياك لمنصب رئيس مكتب محاربة الإرهاب، وهو هيئة جديدة وافقت الأمم المتحدة على إنشائها مؤخرا. وسبق للبرلمان الروسي أن  وافق على ترشيح أناتولي أنطونوف، نائب وزير الخارجية الروسي، لمنصب السفير الروسي في واشنطن.

لكن موقع "BuzzFeed" الأمريكي نقل عن مصادر في نيويورك، أن الدبلوماسي الروسي لن يفوز بالمنصب الجديد. وأفاد بأن مجلس الأعمال الأمريكي الروسي سينظم حفل توديع كيسلياك في فندق "St. Regis" بواشنطن في 11 يوليو/تموز المقبل.

وكان السفير الأمريكي السابق لدى موسكو مايكل ماكفول، أول من تحدث عن مغادرة كيسلياك لمنصبه على رأس البعثة الدبلوماسية الروسية في واشنطن قريبا. وأثارت تصريحات ماكفول ردود فعل ساخرة من ماريا زاخاروفا، الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، التي اعتبرت أن ماكفول لا يزال يعاني من "أوجاع وهمية" بسبب فشل مشواره الدبلوماسي بعد فشله في رئاسة البعثة الدبلوماسية الأمريكية في موسكو.

وكان كيسلياك قد أصبح في دائرة الضوء بعد أن فقد مستشاري الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن مايكل فلين منصبه بسبب لقاءات مع السفير الروسي، كما تعرض مسؤولون آخرون تواصلوا مع الدبلوماسي الروسية لتحقيقات قضائية في ملف "المؤامرة مع الروس".

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك

 

 

فيسبوك 12مليون