زاخاروفا: ماكفول يعاني أمراضا وهمية نتيجة فشله

أخبار روسيا

 زاخاروفا: ماكفول يعاني أمراضا وهمية نتيجة فشلهماريا زاخاروفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iz7d

اعتبرت ماريا زاخاروفا الناطقة الرسمية باسم الخارجية الروسية أن مايكل ماكفول السفير الأمريكي السابق لدى روسيا مصاب بأمراض وهمية نتيجة لفشله المهني وتدهور ترقيه الوظيفي.

وفي تعليق على ما صرح به ماكفول بصدد إنهاء موسكو مهمة سفيرها لدى واشنطن سيرغي كيسلياك، قالت زاخاروفا: "التصريحات التي تصدر عن ماكفول تشير إلى إصابته بأمراض خرافية على خلفية انهيار مستقبله الدبلوماسي. استبدال الدبلوماسيين الروس لا يندرج ضمن مهام مسؤول أمريكي متقاعد، وإنما يتم بقرار من رئيس روسيا الاتحادية"
تجدر الإشارة إلى أن ماكفول كان قد كتب على "تويتر" متشفيا باستدعاء موسكو كيسلياك من واشنطن، جاء فيه: "نظرا لاستعداد كيسلياك لمغادرة السفارة الروسية في بلادنا، أعرب عن أطيب تمنياتي له. لقد عملت معه بارتياح رغم أن مواقفنا لم تكن متطابقة دوما".

سيرغي كيسلياك، تعرض لكيل من الاتهامات في الولايات المتحدة من فريق هيلاري كلينتون بتخابره مع مسؤولين أمريكيين كبار، والضلوع في تدخل روسيا المزعوم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي خلصت إلى خسارة كلينتون وفوز دونالد ترامب.

يذكر أن لجنة مجلس "الدوما" للشؤون الدولية كانت قد وافقت في مايو الماضي على ترشح أناتولي أنطونوف نائب وزير الخارجية الروسي، وتكليفه بشغل منصب سفير روسيا الاتحادية لدى الولايات المتحدة.

المصدر: "لينتا.رو"

صفوان أبو حلا

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة