زعيم حزب العمال البريطاني يشير بإصبعه إلى السعودية

أخبار العالم

زعيم حزب العمال البريطاني يشير بإصبعه إلى السعوديةزعيم حزب العمال البريطاني المعارض جيرمي كوربين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iwi6

عقب هجوم لندن، صرّح زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جيرمي كوربين، أمس الأحد، بأن بلاده في حاجة إلى إجراء "محادثات صعبة" مع السعودية ودول خليجية بشأن تمويل "التطرف الإسلامي".

وقال كوربين الذي يأمل في فوز حزبه في انتخابات عامة تجرى، الخميس المقبل، إن الانتخابات يجب أن تجرى في موعدها لإثبات أن هجوم جسر لندن الذي أسفر عن مقتل سبعة  أشخاص وإصابة 48 آخرين، لن يوقف مسيرة الديمقراطية.

وكانت رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، طالبت برد أقوى على "التطرف الإسلامي" بعد أن دهس مهاجمون بعربة "فان"مستأجرة مارة على جسر لندن، وطعنوا آخرين بالقرب من الموقع.

وشدد كوربين على ضرورة الحفاظ على قيم بريطانيا الديمقراطية. وقال، في نص كلمة من المقرر أن يلقيها في كارلايل بشمال انجلترا: "يجب أن نقاوم الرهاب من الإسلام والانقسام ونظهر في الثامن من يونيو موحدين في تصميمنا على إثبات أن ديمقراطيتنا قوية".

وأضاف: "نعم، نحتاج لإجراء محادثات صعبة، بدءا بالسعودية ودول الخليج العربي ودول خليجية مولت وأججت الفكر المتطرف".

وهاجم كوربين رئيسة الوزراء، بسبب خفض عدد أفراد الشرطة خلال ولايتها كوزيرة للداخلية، وجدد تعهده بتوظيف عشرة آلاف شرطي إضافيين من بينهم أفراد مسلحون.

وذكرت وكالة رويترز أن استطلاعات رأي أظهرت أن حزب العمال يقلص الفجوة بسرعة مع حزب المحافظين بزعامة ماي مما يشكك في رهانها على أن الانتخابات المبكرة ستعزز من فرص حصولها على أغلبية.

المصدر: رويترز

محمد الطاهر