ماي: أحبطنا 5 هجمات إرهابية منذ مارس الماضي

أخبار العالم

ماي: أحبطنا 5 هجمات إرهابية منذ مارس الماضي رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iwfd

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، الأحد 4 يونيو/حزيران، أن الشرطة البريطانية تمكنت من إحباط 5 هجمات إرهابية منذ مارس/آذار الماضي.

وأكدت خلال كلمة لها إثر سلسلة الهجمات الإرهابية التي شهدتها لندن مساء السبت، أن العمل العسكري وحده ليس كافيا لهزيمة الإرهاب، قائلة: "نحتاج لتعاون دولي لصياغة قوانين تراقب التطرف على الانترنت"، وأضافت "على دول العالم أن تعمل على منع المتطرفين من أي ملاذ آمن".

وشددت ماي على أن عقيدة الكراهية والتطرف هي تشويه للإسلام، وهي القاسم المشترك بين كل الهجمات الأخيرة، مشيرة إلى أن الهجمات الثلاث الأخيرة، التي طالت المملكة خلال الأشهر الماضية، لا يربطها إلا عامل الإرهاب، حيث أنه لا توجد أي علاقة بين منفذي الهجمات، ولا ينتمون لنفس الخلية أو التنظيم.

وأعلنت وقف الحزبين المتنافسين بانتخابات مجلس العموم حملتهما الانتخابية على أن يتم استتئنافها غدا الاثنين بشكل كامل، مشيرة إلى أن الانتخابات العامة ستتم يوم الخميس المقبل وفقا لما كان مخطط له سابقا.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية، إن هجمات لندن خلفت 7 قتلى و 48 جريحا، وقد استجابت قوات الأمن للهجوم خلال 8 دقائق، قتلت خلالها 3 مشتبه بهم.

ويأتي الحادث بعد أقل من أسبوعين على هجوم انتحاري قتل 22 شخصا في حفل للمغنية الأمريكية أريانا غراندي في مانشستر بشمال انجلترا.

المصدر: وكالات

رُبى آغا