مكتب التحقيقات الفدرالي يبحث في جعبة صهر ترامب عن "الأثر الروسي"

أخبار العالم

مكتب التحقيقات الفدرالي يبحث في جعبة صهر ترامب عن إيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر في البيت الأبيض
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivai

ذكرت صحيفة "Washington Post" و شبكة تلفزيون "NBC" أن مكتب التحقيقات الفدرالي وضع كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره جاريد كوشنر قيد التحقيق بشأن "الاتصالات" مع روسيا.

ووفق مسؤولين أمريكيين، فإن المحققين يعتقدون أن لدى كوشنر معلومات هامة ذات علاقة بالقضية التي يتحرون حولها، لافتين إلى أن ذلك "لا يعني أنهم يشتبهون في أنه ارتكب جريمة أو أنهم ينوون اتهامه".

وفي هذا السياق، أفادت صحيفة "Washington Post" بأن المحققين يدرسون عدة لقاءات لصهر الرئيس الأمريكي ومستشاره.

وكانت وسائل الإعلام ذكرت في وقت سابق، بالعلاقة مع ذلك، أن المسؤولين عن التحقيق في هذه القضية مهتمون بمعلومات عن لقاءات كوشنر مع رئيس بنك التجارة الخارجية الروسي سيرغي غوريكوف في ديسمبر 2016، علاوة على ذلك، التقى كوشنر ومستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي السابق مايكل فلين في ديسمبر 2016 مع السفير الروسي في الولايات المتحدة سيرغي كيسلياك في برج ترامب بنيويورك.

وقالت في هذا الشأن صحيفة "Washington Post" نقلا عن مصادر مطلعة: "فيما يتعلق بكوشنر الذي التقى في ديسمبر مع السفير الروسي ومصرفي من موسكو، يجري التحقيق بشأن مدى وطبيعة التعامل مع الروس".

وأعلن بيان لجيمي جورليك، وهي واحدة من محاميي كوشنر، أن موكلها سيتعاون مع التحقيق، قائلة: "سبق أن تطوع السيد كوشنر باطلاع الكونغرس على ما يعرف بشأن هذه الاجتماعات. سيفعل الشيء نفسه إذا جرى الاتصال به فيما يتعلق بأي تحقيق آخر".

ويبحث مكتب التحقيقات الفدرالي وعدد من لجان الكونغرس ومستشار عينته وزارة العدل في مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية عام 2016 وفي العلاقات المحتملة بين حملة ترامب الرئاسية ومسؤولين روس.

ويتصاعد الجدل في إدارة الرئيس الأمريكي ترامب منذ أن أقال مدير مكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي في 10 مايو/ أيار، ونفت موسكو مرارا المزاعم ضدها، كما ينفي ترامب أي تواطؤ مع روسيا.

المصدر: نوفوستي

محمد الطاهر

فيسبوك 12مليون