الكرملين ينفي علمه باتصال بنك روسي بصهر ترامب ويعتبره عملا تجاريا

مال وأعمال

الكرملين ينفي علمه باتصال بنك روسي بصهر ترامب ويعتبره عملا تجاريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inl4

أكد دميتري بيسكوف، المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي، بأن الكرملين لم يكن على علم بلقاء قيادة مصرف "فنيش إكانومبنك" الروسي، مع مدير شركات تابعة لصهر دونالد ترامب.

وعلق بيسكوف على هذه الاتصالات بقوله للصحفيين: "جرت هناك عشرات الاجتماعات، بينها الاجتماع مع شركة السيد كوشنير، هذا عمل تجاري عادي.. في هذه الحالة، هذا نشاط مصرفي والمصرف يوسع برنامجه للتنمية.. وبطبيعة الحال، إنه عمل روتيني، إذا جاز التعبير، إدارة العمليات حق حصري لإدارة المصرف".

هذا وكانت صحيفة "نيويورك تايمز"، قد كتبت أمس الاثنين، أن أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي الذين يجرون التحقيق حول "الاتصالات الروسية" بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بدؤوا يهتمون بالمعلومات التي تناقلتها وسائل الإعلام، حول لقاء زوج ابنته ومستشاره المقرب غاريد كوشنر، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، مع سيرغي غوركوف، مدير مصرف "فنيش إكانومبنك" الروسي.

وقال بنك التنمية الحكومي الروسي إن مسؤولين تنفيذيين بالبنك أجروا محادثات مع كوشنر خلال حملة ترويجية للبنك في 2016 عندما كان يجهز لاستراتيجية جديدة.

وأضاف البنك "جرت خلال المحادثات مناقشة الممارسات القائمة لبنوك التنمية الأجنبية والاتجاهات الواعدة، والتقينا عددا من ممثلي أكبر البنوك والمؤسسات التجارية بالولايات المتحدة ومن بينهم غاريد كوشنر رئيس شركات كوشنر".

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا