ترامب ينتظر بفارغ الصبر انتهاء قضية "تدخل" روسيا في حملته

أخبار العالم

ترامب ينتظر بفارغ الصبر انتهاء قضية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iu84

أكدّ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه لا وجود لأي علاقة بين حملته الانتخابية وأي تدخل أجنبي في الانتخابات.

وعينت وزارة العدل الأمريكية الرئيس السابق لمكتب التحقيقات الفدراليFBI، روبرت ميولر، محققا خاصا للتحقيق في ما يسمى بـ "تدخل روسيا" فى انتخابات الرئاسة الامريكية في العام 2016.

وقال ترامب، في تصريحه: " كما قلت مرات عديدة، فإن التحقيقات الشاملة تؤكد ما نعلمه بالفعل، عن أنه لا توجد أي علاقة بين حملتي الانتخابية وأي تدخل أجنبي، وإنني أتطلع بفارغ الصبر إلى الانتهاء من هذه القضية. ومع ذلك، أنا لم ولن أتوقف أبدا عن الدفاع عن الشعب وتلك القضايا التي أعتبرها الأكثر أهمية بالنسبة لمستقبل بلدنا ".

وكانت وكالة الاستخبارات الأمريكية اتهمت روسيا بمحاولة التأثير على الانتخابات في الولايات المتحدة في العام 2016. ونفت روسيا مرارا وتكرارا هذه المزاعم، وأعلن المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، أنه "لا أساس لهذه المزاعم على الإطلاق".

وكان الرئيس الأمريكي بدوره قد وصف ما يسمى بـ"مسألة روسيا وترامب" بأنها "قصة مختلقة" تهدف إلى تبرير هزيمة الديمقراطيين خلال الانتخابات.

وجاءت تصريحات ترامب خلال مقابلة مع NBC، عندما واجه أسئلة حول قراره بإقالة مدير FBI جيمس كومي، وعلاقات محتملة بين هذا القرار والتحقيقات في "صلات"  فريق ترامب بالحكومة الروسية.

وأكد ترامب أنه اتخذ القرار بإقالة كومي مسبقا وبغض النظر عن التوصيات الصادرة عن النيابة العامة. وشدد قائلا: "كنت أخطط لإقالته، وكان ذلك قراري".

وسأل الصحفي الرئيسَ عما إذا كان غاضبا من كومي بسبب التحقيقات في "المسألة الروسية"، فأجاب ترامب: "ما أريده هو مجرد شخص من ذوي الكفاءة. إنني معجب بـ FBI، وأحبه كثيرا".

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس