لافروف أمام تيلرسون يؤكد ضرورة منع تكرار الضربات على سوريا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipiu

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أمام نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون، اليوم، على أهمية منع تكرار الضربات على سوريا في المستقبل، وكذلك على أهمية إيضاح آفاق التعاون مع واشنطن.

وأوضح لافروف في افتتاح الاجتماع مع نظيره الأمريكي، أن موسكو أكدت مرارا استعدادها للحوار البناء مع واشنطن، والتعاون لمراعاة المصالح المتبادلة.

وقال وزير الخارجية الروسي، لنظيره الأمريكي، إن "التصريحات الغامضة والمبهة أحيانا للمسؤولين في واشنطن تثير لدينا أسئلة كثيرة".

من جانبه، عبر تيلرسون الذي وصل أمس إلى موسكو في أول زيارة رسمية له في هذا المنصب، عبر عن أمله في أن يساعد هذا الاجتماع في دفع العلاقات بين البلدين في الاتجاه الإيجابي، مشيرا إلى أن اللقاء اليوم يأتي في مرحلة هامة، ومن الضروري توضيح الاختلافات بين واشنطن وموسكو، لتقليصها وتعزيز الحوار.

ويتصدر موضوع الضربة الصاروخية الأمريكية التي استهدفت، يوم الجمعة الماضي، مطار الشعيرات بمحافظة حمص السورية، مباحثات سيرغي لافروف مع نظيره الأمريكي.

كما ينوي الجانب الروسي أن يبحث مع تيلرسون الأوضاع في ليبيا واليمن وأفغانستان، إضافة إلى تنفيذ اتفاقات مينسك حول تسوية النزاع في أوكرانيا، ومسائل متعلقة بالعلاقات الثنائية بين روسيا والولايات المتحدة.

ومن المنتظر أن يعقد الوزيران، لافروف وتيلرسون، مؤتمرا صحفيا مشتركا عقب المباحثات، في الساعة السادسة مساء اليوم.

المصدر: وكالات

ياسين المصري + نادر همامي

فيسبوك 12مليون