إيران تنصح البحرين بالتزام حسن الجوار!

أخبار العالم

إيران تنصح البحرين بالتزام حسن الجوار!بهرام قاسمي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/injv

وصف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، تصريحات المسؤولين البحرينيين ضد إيران بأنها لا أساس لها من الصحة، موجها النصيحة للحكومة البحرينية بالالتزام بحسن الجوار.

وقال قاسمي، الثلاثاء، إن: "المزاعم الجديدة للمسؤولين البحرينيين بوجود صلة بين خلية ألقي القبض عليها ووصفت بالإرهابية، وبين الجمهورية الإسلامية، واهية ولا أساس لها من الصحة".

وأضاف: "ما يدعو للاستغراب أن المسؤولين البحرينيين مازالوا يصرون على تكرار مزاعمهم الكاذبة والعبثية والتي لا أساس لها وتوجيه الاتهامات لإيران".

ودعا المتحدث باسم الخارجية الإيرانية الحكومة البحرينية إلى "تركيز جهودها على احترام حقوق المواطنين البحرينيين وإنهاء أعمال القمع واعتقال علماء الدين ومنح حرية التعبير لجميع شرائح المجتمع البحريني".

كما نصحهم "بالكف عن تكرار الاتهامات العبثية والتي لا أساس لها، وذلك في ظل التزام حسن الجوار مع جارتها الشمالية، وأن تعمل على إدارة قضاياها الداخلية بمزيد من الفطنة والحكمة".

وكانت السلطات البحرينية قد ألقت القبض على خلية إرهابية مكونة من 14 شخصا قالت إنها خططت ونفذت عددا من الأعمال الإرهابية، التي استهدفت اغتيال شخصيات هامة بالدولة وتنفيذ عملية ضد رتل من آليات الأمن العام بهدف قتل أكبر عدد ممكن من رجال الأمن، بالإضافة إلى مهاجمة عدة أهداف حيوية في البلاد.

كما زعمت بأن هذه الخلية كانت على صلة بإيران.

المصدر: فارس

رُبى آغا

فيسبوك 12مليون