الداخلية البحرينية: القبض على 14 إرهابيا خططوا ونفذوا هجمات بالتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني

أخبار العالم العربي

الداخلية البحرينية: القبض على 14 إرهابيا خططوا ونفذوا هجمات بالتنسيق مع الحرس الثوري الإيرانيالشرطة البحرينية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inbr

أعلنت الداخلية البحرينية أنها ألقت القبض على خلية "إرهابية" مكونة من 14 عنصرا، شرعت في تنفيذ سلسلة هجمات واغتيالات في المملكة بالتنسيق مع "الحرس الثوري الإيراني".

وقالت الوزارة، في بيان رسمي نقلته وكالة أنباء البحرين الحكومية، إن العمليات الإرهابية، التي "خططت وشرعت" الخلية في تنفيذها، "استهدفت اغتيال شخصيات هامة بالدولة وكذلك تنفيذ عملية ضد رتل من آليات الأمن العام، القصد منها قتل أكبر عدد ممكن من رجال الأمن، بالإضافة إلى مهاجمة عدة أهداف حيوية في البلاد".

وأوضحت الداخلية أن احتجاز عناصر الخلية تم نتيجة عمليات أمنية طالت عدة مناطق في البلاد، لافتة إلى أن التحريات "أثبتت أن هذه المجموعة الإرهابية تعمل تحت إشراف مباشر، من حيث التمويل والتخطيط والتنفيذ، من مرتضى مجيد السندي وقاسم عبدالله علي، الهاربين والموجودين في إيران".

ومن بين الأدلة التي تستند إليها الاتهامات المنسوبة للموقوفين، العثور في منازلهم على "الأسلحة والمتفجرات والقنابل محلية الصنع الجاهزة للاستخدام في الأعمال الإرهابية، والمواد التي تدخل في تصنيعها، بالإضافة إلى صواعق كهربائية وأسلحة نارية وبيضاء وكميات كبيرة من الهواتف وشرائح الاتصالات والأقراص الصلبة والكاميرات وأجهزة الكمبيوتر المحمولة"، كما تضمنت المضبوطات المحررة خلال المداهمات "أجهزة الاتصالات التي تم ضبطها وفحصها".

وشدد البيان أن قوات الأمن عثرت أيضا في منازل أفراد الخلية على وثائق تؤكد أنهم قاموا بـ66 سفرة إلى إيران خلال السنوات الأخيرة "تم استغلالها بشكل مركز في التدريب على تنفيذ أعمال إرهابية في البحرين... فضلا عن تجهيز مشاريع تجارية في البحرين، تخص بعضا منهم، وتوظيفها كواجهة لنشاطهم الإرهابي واستخدام مقراتها لتخزين المتفجرات".

وأشارت التحريات، حسب بيان الوزارة، إلى أن تجنيد المقبوض عليهم جاء "بالتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني لتدريبهم في معسكرات يشرف عليها، حيث اشتملت أعمال التدريب على استخدام الأسلحة النارية وتصنيع المتفجرات والعبوات بكافة أنواعها والتدريب على اقتحام المباني وحرب المدن".

وتورط المقبوض عليهم، وفقا لما تقول الداخلية، في عدد من العمليات الإرهابية من بينها التفجير الذي استهدف حافلة للشرطة يوم 26/02/2017 على شارع الدرة باتجاه الجنوب وأسفر عن إصابة 5 من رجال الأمن. كما أضاف البيان أنهم أقروا بالتخطيط والتنفيذ لأعمال إرهابية استهدفت بعض كبار المسؤولين ورجال الأمن.

المصدر: وكالة أنباء البحرين

رفعت سليمان

الأزمة اليمنية