النيابة البحرينية تقرر حبس 14 من "سرايا الأشتر"

أخبار العالم العربي

النيابة البحرينية تقرر حبس 14 من رجل في سجن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inb4

أعلن رئيس نيابة الجرائم الإرهابية في البحرين، المحامي العام أحمد الحمادي، حبس 14 متهما بالانضمام لتنظيم "سرايا الأشتر"، على خلفية تفجير حافلة تابعة لقوات الأمن أواخر الشهر الماضي.

وأوضحت صحيفة "الأيام" البحرينية أن لجنة التحقيق حددت هوية الأشخاص الذين يقفون خلف الحادثة، مضيفة أنها توصلت إلى استنتاج مفاده أن بعض قيادات ما يسمى بـ"سرايا الاشتر"، الهاربين والمتواجدين خارج البحرين، قاموا بتجنيد "مجموعات إرهابية" في البلاد.

كما دلت التحريات إلى تجنيد عدد من العناصر داخل البحرين لتشكيل خلية إرهابية جديدة بالبحرين وتأهيلهم وتدريبهم عسكريا في خارج البلاد، على استخدام الأسلحة وتصنيع المتفجرات وكيفية رصد تحركات مركبات قوات الأمن وشخصيات قيادية وأماكن حيوية "بغرض إشاعة الفوضى والذعر بين الأشخاص ومنع القوات الأمنية من ممارسة أعمالها"، حسب الصحيفة.  

وكانت الولايات المتحدة وضعت، قبل نحو أسبوعين، بعض الأشخاص المنتمين لـ"سرايا الأشتر" على قائمة الإرهابيين العالميين، في خطوة اعتبرتها الخارجية البحرينية دليلا على "إصرار الولايات المتحدة على التصدي لكل أشكال الإرهاب".

يذكر أن تنظيم "سرايا الأشتر" تم تشكيله أواخر عام 2012 بقيادة كل من أحمد يوسف سرحان (26 عاما)، المعروف باسم أبو منتظر، وجاسم أحمد عبدالله (39 عاما)، المعروف باسم ذو الفقار، وكلاهما بحرينيان هاربان، ويعتقد بأنهما يتواجدان في إيران.  

وتقول السلطات البحرينية إن القياديين الهاربين قاما بتجنيد عدد من العناصر داخل البحرين، وتم القبض على عدد من عناصر التنظيم في المملكة، واعترفوا بتلقي تدريبات عسكرية في العراق، من قبل تنظيم "كتائب حزب الله".

المصدر: جريدة "الأيام" + وكالة "سبوتنيك"

رفعت سليمان