الكرملين ينفي عقد لقاء بين بوتين ومخزومي بوساطة وعمولة

أخبار العالم

الكرملين ينفي عقد لقاء بين بوتين ومخزومي بوساطة وعمولةفرانسوا فيون وفلاديمير بوتين في عام 2013
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/imry

نفى الكرملين قطعيا أنباء تحدثت عن تنظيم السياسي الفرنسي فرانسوا فيون لقاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والملياردير اللبناني فؤاد مخزومي بطلب من الأخير ومقابل مبلغ مالي.

وقال دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، الأربعاء 22 مارس/آذار: "اطلعنا على هذه التقارير الإعلامية. أقول بصراحة: تبدو هذه الأنباء مادة مفبركة جديدة مما يطلق عليه باللغة الإنجليزية "fake news".

وشدد على أن إدارة المراسم في الكرملين تتولى تنظيم لقاءات بوتين لا سياسيون أجانب.

وكانت مجلة "Canard Enchaîné" الفرنسية المعنية بالتحقيقات الصحفية ادعت بأن رجل الأعمال اللبناني دفع لفيون (الذي يخوض حاليا السباق الانتخابي الرئاسي في فرنسا كمرشح حزب "الجمهوريون" اليميني) مبلغا قدره 50 ألف دولار مقابل تنظيم لقاءات مع الرئيس الروسي ومدير عام شركة "توتال" باتريك بويانيه.

وحسب معلومات المجلة، يعود التعاون بين فيون ومخزومي إلى عام 2015، عندما وقع رئيس الوزراء الفرنسي الأسبق، الذي كان يدير وكالة استشارية، اتفاقا مع رجل الأعمال اللبناني مدير عام شركة "المستقبل لصناعة الأنابيب".

وذكرت الصحيفة أن فيون قام آنذاك بتنظيم لقاء مخزومي مع بوتين على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي في يونيو/حزيران عام 2015، ومن ثم نظم لقاء بين مخزومي وبويانيه.

يذكر أن فيون، الذي يواجه حاليا تحقيقا في قضية توظيف زوجته كمساعدة له في البرلمان بصورة غير قانونية، يرفض الكشف عن قائمة زبائن وكالة الاستشارات الخاصة به التي أسسها عام 2012 قبل أشهر من شغله مقعدا في البرلمان.

 المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك