تحول درامي في قضية فرانسوا فيون

أخبار العالم

تحول درامي في قضية فرانسوا فيونالمرشح لانتخابات الرئاسة الفرنسية فرانسوا فيون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/imq5

طالبت النيابة المالية الوطنية في فرنسا الثلاثاء 21 مارس/آذار لجنة التحقيق بتوسيع قائمة الاتهامات الموجهة لمرشح اليمين الفرنسي فرانسوا فيون، في تحول درامي جديد للقضية.

وأفادت صحيفة "لومومد" الفرنسية بأن "النيابة وجهت للقضاة المختصين بهذه القضية طلبا بالإدانة (بحق فيون) وفقا لمادتي الاحتيال في ظروف مشددة واستخدام الوثائق المزيفة".

وأعادت الصحيفة إلى الأذهان أن اتهامات رسمية وجهت، في الـ14 من الشهر الجاري، لفيون، وفقا لمادتي "اختلاس أموال دولة" و"الاتجار بالنفوذ"، وذلك في إطار التحقيق في شبهات بتوظيف زوجته بينيلوبا وولديه في وظائف وهمية في البرلمان الفرنسي.

وأشار التقرير الجديد إلى أن وثائق تشغيل بينيلوبا فيون قد تكون مزيفة.

وأوضحت الصحيفة أن "المحققين توصلوا إلى هذا الاستنتاج بعد دراسة الوثائق التي عثر عليها خلال إحدى عمليات الفحص في الجمعية الوطنية (الغرفة الدنيا من البرلمان) أواسط مارس/آذار) الجاري".

وقالت صحيفة "لوموند"، إن المحكمة تتساءل ما إذا كان فيون وزوجته قد لجآ إلى التزوير لتبرير الأجور التي تقاضتها زوجته بينيلوبا.

ومن الجدير بالذكر أن فيون كان، قبل اكتشاف الفضيحة بسبب هذه الاتهامات، يعتبر المرشح الأوفر حظا في الانتخابات الرئاسية القادمة، وحتى الآن لا يزال فيون، الذي يمثل حزب "الجمهوريون" اليميني، في قائمة المرشحين الـ3 الأكثر شعبية، وفقا لاستطلاعات الرأي.

وستجرى الانتخابات الرئاسية الفرنسية في ربيع عام 2017 على مرحلتين، الأولى منهما في الـ23 أبريل/نيسان والثانية في الـ7 مايو/أيار.

المصدر: وكالات

رفعت سليمان

فيسبوك 12مليون