الهجرة الدولية: إنقاذ 6 آلاف مهاجر في عرض المتوسط

أخبار العالم

الهجرة الدولية: إنقاذ 6 آلاف مهاجر في عرض المتوسط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/impz

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة الثلاثاء 21 مارس/ آذار أن حوالي 6 آلاف مهاجر أنقذوا في البحر المتوسط الممر الرئيسي بين شمال أفريقيا وإيطاليا خلال الأسبوع الجاري.

وقال المتحدث باسم المنظمة، جويل ميلمان، للصحفيين:"لم ينته بعد شهر مارس وأصبحنا نسابق الزمن لاستيعاب الواصلين الذين تجاوز عددهم كل المستويات السابقة التي شهدناها في البحر المتوسط".

وأضاف المتحدث: "عادة ما يحدث ذلك في الربيع، أن تزداد الأعداد... لكن ليس من المعتاد أن تبلغ هذا الارتفاع في هذا الوقت المبكر وتزداد معها أعداد الوفيات".

أشار ميلمان إلى أن حوالي 500 مهاجر لقوا مصرعهم هذا العام بينهم 22 أبلغ عنهم مؤخرا خفر السواحل الليبي.

ومن ضفة المتوسط الشمالية أبدى مسؤولون أوروبيون الاثنين استعداد بلادهم لإرسال معدات ومساعدات اقتصادية إلى ليبيا لمساعدتها في مكافحة المهربين الذين ازدهر نشاطهم في ظل الفراغ في السلطة في البلاد منذ الإطاحة بحكم الزعيم الليبي معمر القذافي عام 2011.

وتشير إحصاءات المنظمة إلى أن عدد المهاجرين إلى أجزاء مختلفة من أوروبا وصل إلى 20484 منذ بداية هذا العام بينما بلغ عددهم في الفترة نفسها من العام الماضي 160331 مهاجرا، بيد أن العدد الإجمالي للمهاجرين الذين وصلوا إلى أوروبا عبر الجزر اليونانية قد انخفض بشكل ملحوظ منذ أن اتفق الاتحاد الأوروبي وتركيا على منع المهاجرين من العبور إلى اليونان في مقابل حوافز دبلوماسية واقتصادية.

المصدر: رويترز

علي الخطايبة