تكاليف ترميم سد كاليفورنيا 200 مليون$ وسكان المنطقة المحيطة يعودون إلى منازلهم

أخبار العالم

تكاليف ترميم سد كاليفورنيا 200 مليون$ وسكان المنطقة المحيطة يعودون إلى منازلهمسد كاليفورنيا. السماح لسكان بالعودة إلى منازلهم وتكاليف الإصالح قد تبلغ 200 مليون دولار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iidj

سمحت السلطات الأمريكية للسكان الذين تم إجلاؤهم بسبب مخاوف انهيار أعلى سد في الولايات المتحدة شمال كاليفورنيا بالعودة إلى منازلهم، بعد تراجع حدة خطر انهياره.

وأوضحت السلطات أن "بإمكان السكان العودة إلى بيوتهم وينبغي أن يكونوا على استعداد للإجلاء مجددا عند الضرورة".

وفي سياق متصل، كشفت مديرية الموارد المائية في ولاية كاليفورنيا بأن تكاليف الأعمال المتعلقة بإصلاح السد قد تبلغ 200 مليون دولار.

من الجدير بالذكر أن السلطات الأمريكية أمرت، يوم 13 فبراير/شباط، سكان مدينة أوروفيل في شمال كاليفورنيا، والمناطق المنخفضة في محيطها (نحو 200 ألف شخص) بإخلاء منازلهم على الفور بعد أن قالت إن القناة الأساسية المخصصة لتصريف المياه في السد انهارت، وأن القناة الاحتياطية على وشك الانهيار.

وبعد مرور عدة ساعات، أعلنت مديرية الموارد المائية في كاليفورنيا عن تراجع حدة الخطر، حيث قالت إن القناة الأساسية لا يزال يمكن استخدامها برغم تضررها.

يشار إلى أن قناة التصريف الأساسية الخاصة بالسد قد تضررت بسبب ضغط المياه الناجمة عن أمطار غزيرة هطلت في كاليفورنيا عقب سنوات من الجفاف الحاد.

وأعلنت الهيئة الوطنية الأمريكية للأرصاد الجوية أن من المتوقع هطول مزيد من الأمطار، اليوم الأربعاء وحتى يوم الأحد المقبل، مشيرة إلى عدم وجود خطر على السد.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أوعز بتقديم مساعدات فيدرالية إلى ولاية كاليفورنيا بسبب الحادث.

المصدر: رويترز + وكالات

ألكسندر توميلين