وزير الدفاع البولندي: يجب على السفير الإسرائيلي أن يحني رأسه ويعتذر

أخبار العالم

وزير الدفاع البولندي: يجب على السفير الإسرائيلي أن يحني رأسه ويعتذر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/xaqd

قال وزير الدفاع البولندي فلاديسلاف كوسينياك كاميش إنه يجب على السفير الإسرائيلي في وارسو ياكوف ليفني أن "يحني رأسه ويعتذر" بسبب مقتل متطوع بولندي في ضربة إسرائيلية في قطاع غزة.

وقال كاميش على قناة "بولسات" التلفزيونية: "أود أن يتصرف السفير الإسرائيلي كممثل لبلاده وليس لنفسه، التواضع والاعتذار وانحناء الرأس وشرح المأساة والتعويض عن الأضرار التي لحقت بأسرة القتيل، هذا ما ننتظره".

وأضاف: "هذه مطالبنا، نحن مصرون على ذلك".

وكانت منظمة  "المطبخ المركزي العالمي" قد أكدت في وقت سابق "مقتل 7 من موظفينا في ضربة إسرائيلية على قطاع غزة، أثناء مغادرة فريقنا مستودعا بدير البلح رغم التنسيق مع الجيش الإسرائيلي". ووفق المنظمة فإن القتلى هم من "أستراليا وبولندا والمملكة المتحدة ومواطنون مزدوجو الجنسية من الولايات المتحدة وكندا ومن فلسطين".

وقدم الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتصوغ "اعتذاره" لمنظمة "المطبخ المركزي العالمي" بعد مقتل 7 من عمالها في هجوم للجيش الإسرائيلي في دير البلح وسط غزة فجر الثلاثاء.

كما قال رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي إن "التحقيق الأولي في ملابسات هذا الحادث قد اكتمل، وأقولها بوضوح لم يتم استهداف موظفي الإغاثة التابعين لمنظمة المطبخ المركزي العالمي عمدا" مضيفا "نأسف للإصابة غير المتعمدة لموظفي المطبخ ونبعث بخالص تعازينا من صميم قلبنا للعائلات، وكذلك لمنظمة المطبخ المركزي العالمي بأسرها".

 

 

المصدر: نوفوستي

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بوتين يتقدم بمبادرة لـ"طي صفحة المأساة الأوكرانية"