للمرة الثانية خلال ساعات.. البيت الأبيض ينفي تورط سلطات كييف في هجوم كروكوس الإرهابي

أخبار العالم

للمرة الثانية خلال ساعات.. البيت الأبيض ينفي تورط سلطات كييف في هجوم كروكوس الإرهابي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/x7vs

أعلنت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض أدريان واتسون أن أوكرانيا ليست متورطة في هجوم كروكوس الإرهابي محملة تنظيم داعش الإرهابي المسؤولية بالكامل.

ونقلت وكالة "رويترز" عن واتسون قولها: "يتحمل تنظيم "داعش" المسؤولية الكاملة عن هذا الهجوم. ولا يوجد أي تورط من قبل أوكرانيا".

وكانت واتسون قد قالت يوم الجمعة الماضي، إن الحكومة الأمريكية تلقت في مارس معلومات حول هجوم إرهابي وشيك في موسكو، والذي يمكن أن يستهدف التجمعات الجماهيرية، بما في ذلك الحفلات الموسيقية.

وأضافت أنه إلى جانب التحذير العلني للأمريكيين الموجودين في روسيا، أبلغت الحكومة الأمريكية هذه المعلومات للسلطات الروسية بموجب سياسة "التحذير الإلزامي" القائمة منذ فترة طويلة.

قال مصدر في الهيئات الأمنية المختصة، إن الأمن الروسي تلقى معلومات من الجانب الأمريكي حول تحضير هجوم إرهابي لكنها كانت معلومات ذات طبيعة عامة بدون تفاصيل.

وهاجم 4 رجال مدججين بالأسلحة مساء أمس الجمعة مركز "كروكوس سيتي هول" التجاري بضواحي موسكو وأطلقوا النار بشكل جنوني على المدنيين المتواجدين هناك وأشعلوا النار في المركز مما تسبب بمقتل وجرح المئات.

وكانت هيئة الأمن الفيدرالية الروسية أفادت في وقت سابق اليوم السبت، بأنه تم اعتقال 11 شخصا على خلفية هجوم "كروكوس"، بينهم 4 إرهابيين شاركوا بشكل مباشر في الهجوم.

المصدر: تاس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا