زالوجني يبلغ مسؤولا في "الناتو" عن الوضع العملياتي الصعب على الجبهة

أخبار العالم

زالوجني يبلغ مسؤولا في
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/wqcx

أشار القائد العام للقوات الأوكرانية فاليري زالوجني خلال محادثة هاتفية مع قائد القوات المشتركة التابعة لحلف "الناتو" في أوروبا كريستوفر كافولي، إلى الوضع العملياتي الصعب على الجبهة.

وتحدث فاليري زالوجني عبر الهاتف مع قائد القوات المشتركة التابعة لحلف "الناتو" في أوروبا كريستوفر كافولي، حيث أبلغه بالوضع الصعب الذي تواجهه قوات كييف على الجبهة.

وقال زالوجني: "الوضع الميداني والإستراتيجي لا يزال صعبا للغاية.. أبلغته بالأوضاع على الجبهة".

وأشار زالوجني إلى أنه خلال المحادثة تم "تبادل وجهات النظر حول تعزيز نظام الدفاع الجوي الأوكراني". موضحا أن "القوات الأوكرانية تركز على صد الهجمات مع مواصلة العمليات الدفاعية".

هذا وكشف الجنرال الأوكراني المتقاعد سيرغي كريفونوس أن الجيش الروسي يشن معارك قوية في منطقة دونباس، مما أدى إلى تشتيت القوات الأوكرانية.

وبعد الفشل الكبير للهجوم الأوكراني المضاد، حققت القوات الروسية نجاحا كبيرا في منطقة العملية العسكرية الخاصة، وبشكل خاص تحرير مدينة مارينكا الواقعة بجمهورية دونيتسك. فيما اعترف فاليري زالوجني في وقت سابق، بصعوبة المهمة في أفدييفكا، مرجحا مغادرة القوات الأوكرانية المنطقة خلال 2 أو3 أشهر للمحافظة على هذه القوات بسبب النقص في تعدادها.

وذكرت صحيفة "غلوبال تايمز" أن خطة الولايات المتحدة لإضعاف روسيا من خلال الأزمة الأوكرانية باءت بالفشل، فيما يبقى نظام كييف الخاسر الأكبر في الصراع بأكمله.

المصدر: نوفوستي 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا