السلطات الأمريكية تحقق في "حادث إرهابي محتمل" ليلة رأس السنة في نيويورك (صورة)

أخبار العالم

السلطات الأمريكية تحقق في
نيويورك ليلة رأس السنة 2024
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/wpod

أفادت وسائل إعلام أمريكية، بأن السلطات في البلاد تحقق في "حادث إرهابي محتمل" وقع ليلة رأس السنة في روتشستر شمال ولاية نيويورك، أدى إلى مقتل اثنين وإصابة آخرين.

ونقلت شبكة ABC News عن مصدر أمني مطلع على القضية قوله إنه "يجري التحقيق في الحادث المميت باعتباره عملا إرهابيا محتملا".

وقال رئيس شرطة روتشستر، ديفيد سميث إن "شخصين قتلا وأصيب 5 آخرون بعدما اصطدمت سيارة فورد إكسبيديشن بسيارة ميتسوبيشي أوتلاندر أثناء خروجها من موقف للسيارات بالقرب من مركز كوداك في روتشستر".

وأضاف سميث أن "الاصطدام وقع حوالي الساعة 12:50 صباح يوم الاثنين بالقرب من ممر للمشاة، بينما كان رواد حفل ترفيهي يغادرون المكان، ما أدى إلى إصابة مجموعة من المشاة"، مشيرا إلى أن حريقا كبيرا اندلع عقب الحادث واستغرق إخماده ما يقرب من ساعة".

السلطات الأمريكية تحقق في مقتل شخصين وإصابة آخرين بحادث تصادم يشتبه أنه إرهابي في نيويورك

وقال سميث إن "قوات الأمن عثرت على ما لا يقل عن اثنتي عشرة علبة بنزين داخل وحول سيارة الفورد إكسبيديشن بمجرد إطفاء الحريق".

وقال المصدر الأمني إن التحقيق تجريه فرقة العمل المشتركة لمكافحة الإرهاب.

ونقلت شبكة ABC News عن ريتشارد فرانكل، الذي ترأس سابقا مكتب مكتب التحقيقات الفيدرالي في بوفالو وهو خبير في التحقيقات المتعلقة بالإرهاب، قوله إنه نظرا لعلب الغاز التي تم العثور عليها في مكان الحادث، يجب النظر إلى الحادث على أنه "مسألة إرهابية محتملة" حتى يثبت العكس.

وأضاف فرانكل أن الحادث يأتي في وقت تشعر فيه سلطات إنفاذ القانون بالقلق بالفعل بشأن كيفية تأجيج السياسة الداخلية وحرب الشرق الأوسط، للتوترات في جميع الولايات المتحدة.

المصدر: ABC News

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا