تركيا: القبض على قيادي في "داعش" خطط لاستهداف الأمن التركي في سوريا (صورة)

أخبار العالم

تركيا: القبض على قيادي في
الشرطة التركية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/wpiy

أعلنت الاستخبارات التركية القبض على عبد الله الجندي، مسؤول بـ"داعش" الإرهابي "ولاية حلب" السورية، مشيرة إلى أنه كان يخطط لتنفيذ هجوم على مركبات تابعة لقوات الأمن التركية في سوريا.

وقال الأمن التركي، اليوم الاثنين إن "الجندي كان يستعد لتنفيذ عمليات ضد قوات الأمن التركية، في مناطق عمليات ما تسمى بـ"درع الفرات" و"غصن الزيتون" في ريف حلب الشمالي والشمالي الشرقي".

تركيا: القبض على قيادي في قيادي "داعش" عبد الله الجندي المقبوض عليه بحسب السلطات التركية

وبحسب المعلومات التي تم الحصول عليها من مصادر أمنية، فقد علمت الاستخبارات التركية، أن عبد الله الجندي، الملقب بـ"خطاب المهاجر"، قبض عليه حيا، خلال عملية نفذتها الاستخبارات التركية، بالتعاون مع قوات الأمن المحلية التابعة لما يسمّى بـ"الجيش الوطني السوري" التابع للمعارضة في "منطقة عملية درع الفرات".

وتقول السلطات التركية، إن الجندي قد اعترف خلال التحقيق معه بأنه ينتمي لتنظيم "داعش"، وبأنه كان يستعد لتنفيذ عملية ضد قوات الأمن التركية في منطقتي "منطقة عملية درع الفرات" و"غصن الزيتون".

 كما أفادت المعلومات الرسمية وفقا للتحقيقات، أن عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي، يقومون بأنشطة استطلاعية من وقت لآخر في هذا السياق، فيما قدم الجندي أيضا خلال التحقيق معه، معلومات عن أعضاء التنظيم الذين يستعدون لتنفيذ العمليات ضد القوات التركية.

وذكرت السلطات التركية، أنه من خلال هذه العملية، تم الكشف عن خطط عمل تنظيم "داعش"، وتعطيل أنشطة التنظيم، فيما تم كذلك الاستيلاء على عدد كبير من المواد الرقمية التابعة للتنظيم.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا