زاخاروفا: بريطانيا تمول مباشرة عمليات زعزعة الوضع السياسي الداخلي في روسيا

أخبار العالم

زاخاروفا: بريطانيا تمول مباشرة عمليات زعزعة الوضع السياسي الداخلي في روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/s3bm

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن بريطانيا تقوم من خلال تقديم المنح، بتمويل برامج تهدف إلى زعزعة الوضع السياسي الداخلي في روسيا.

وأضافت زاخاروفا، خلال تعليقها على وثائق للخارجية البريطانية تسربت إلى الإنترنت: "الحديث يدور بالفعل عن أشياء جدية للغاية - البريطانيون ينفقون الأموال بشكل مباشر على زعزعة الوضع السياسي الداخلي في بلادنا. وإلا كيف يمكن تفسير وجود خطة منحة تحت رمز P2.031 ، تفترش تمويل عمليات اجتذاب المشاركين إلى التجمعات والمسيرات السياسية.. ونوهت زاخاروفا، بأن الفعاليات المذكورة تهدف تأجيج التوتر الاجتماعي والاستقطاب في المجتمع".

وأشارت زاخاروفا إلى أن المعلومات، التي تم نشرها "تثير الرعب" وتدل مباشرة على تدخل بريطانيا في الشؤون الداخلية لروسيا.

وقالت: "ليس أمام وزارة الخارجية البريطانية سوى مخرج واحد - التصريح علنا بأن كل هذه معلومات زائفة ومضللة. أو الاعتراف بوجود خطط لهذا التدخل".

ولفت الدبلوماسية الانتباه إلى أن بريطانيا خصصت في الفترة من 2020 إلى 2023 أكثر من 1.3 مليار روبل لتمويل برامج التأثير على المنظمات الاجتماعية، ومن خلالها – التأثير على الهيئات الحكومية، تحويل مسار روسيا في الاتجاه الذي يرضي بريطانيا.

المصدر: تاس

 

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا