الكرملين يعلق على "لقاح سبوتنيك V" وتسجيله في منظمة الصحة العالمية

أخبار العالم

الكرملين يعلق على
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rydm

صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، بأن روسيا لم تزود منظمة الصحة العالمية بعد بالمعلومات اللازمة للتصديق على لقاح"سبوتنيك V"، لكن العمل مستمر، وتوقع "نتائج إيجابية".

وأضاف بيسكوف في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء: "هناك حقا بعض المعلومات التي يجب توفيرها لتسجيل اللقاح، ولم نوفرها بعد، لأن لدينا نظرة مختلفة لماهية المعلومات للتسجيل، ولدينا بعض المعايير المختلفة والأراء، وما إلى ذلك.. ونحن على تواصل" مع منظمة الصحة العالمية.

وشدد: "نأمل في الحصول على نتيجة إيجابية لهذا التواصل".

إلى ذلك أكد رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، كيريل دميتريف، في تصريحات سابقة، أن منظمة الصحة العالمية تؤخر الموافقة على لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لكورونا، بسبب عقبات بيروقراطية بحتة.

في أوائل أكتوبر، قال وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو إنه تمت إزالة جميع الحواجز التي تحول دون الاعتراف بلقاح "سبوتنيك V" في منظمة الصحة العالمية، ولا تزال بعض الإجراءات الإدارية قائمة.

وفي وقت لاحق، أشار رئيس الصندوق الروسي دميتريف إلى أن الصندوق ينتظر موافقة منظمة الصحة العالمية في الشهرين المقبلين.

وفي أوائل ديسمبر، أبلغت وكالة في الخدمة الصحفية لمنظمة الصحة العالمية أن فحص خبراء المنظمة في روسيا لتقييم لقاح "سبوتنيك V" لن يتم قبل يناير 2022.

وتمت الموافقة على "سبوتنيك V" في 71 دولة في العالم يبلغ إجمالي عدد سكانها 4 مليارات نسمة، وهو ما يمثل أكثر من 50 ٪ من سكان العالم، ويعد "سبوتنيك V" أول لقاح ضد كورونا في العالم تم تسجيله بروسيا في أغسطس 2020.

المصدر: نوفوستي

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا