ما نسبة السلاح الروسي في الجيش الهندي؟.. نيودلهي وموسكو توقعان اتفاقات عسكرية جديدة

أخبار العالم

ما نسبة السلاح الروسي في الجيش الهندي؟.. نيودلهي وموسكو توقعان اتفاقات عسكرية جديدة
وزيرا الدفاع الهندي راجنات سينغ والروسي سيرغي شويغو، نيودلهي، 6 ديسمبر 2021
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rw60

أعلن وزير الدفاع الهندي، راجنات سينغ، أن الهند وروسيا وقعتا مجموعة من الاتفاقيات والبروتوكولات والعقود الخاصة بالأسلحة والتعاون الاقتصادي.

وكتب سينغ في صفحته على "تويتر" بعد انتهاء لقائه مع نظيره الروسي، سيرغي شويغو: "يسرني أنه تم توقيع مجموعة من الاتفاقيات والعقود والبروتوكولات، الخاصة بالأسلحة النارية والتعاون العسكري".

ووصف الوزير المحادثات التي جرت، اليوم الاثنين، في نيودلهي، بأنها كانت مثمرة وذات مغزى.

وأضاف: "أجريت اليوم في نيودلهي مناقشات ثنائية مثمرة وذات مغزى حول مسائل التعاون الدفاعي مع وزير الدفاع الروسي الجنرال سيرغي شويغو".

وأكد الوزير أيضا أن الهند تقيم عاليا شراكتها الاستراتيجية الخاصة مع روسيا.

وتنفذ روسيا والهند حاليا عددا من المشاريع الثنائية وبينها العمل على مجموعة "BrahMos" والإنتاج المشترك لمقاتلة "FGFA" من الجيل الخامس وإنتاج المقاتلات من طراز "سو-30" والدبابات من طراز "تي-90". وفي مارس عام 2019 فتحت الدولتان مصنعا في مدينة كورفا الهندية لإنتاج رشاشات كلاشنيكوف.

وتدل معلومات الخبراء على أن القوات البحرية الهندية مزودة اليوم بالمعدات العسكرية الروسية الصنع بمقدار 80%، والقوات الجوية الهندية – بمقدار 70%. ويقولون إن روسيا قامت أثناء فترة التعاون العسكري الفني بين البلدين بتوريد معدات عسكرية إلى الهند بقيمة تزيد عن 65 مليار دولار.

وفي أكتوبر عام 2018 وقعت موسكو ونيودلهي عقدا بتوريد 5 مجموعات من أنظمة "إس-400" الصاروخية الروسية بقيمة أكثر من 5 مليارات دولار. وبين العقود العسكرية الأخرى للبلدين بيع 4 فرقاطات عسكرية روسية ودفعة كبيرة لأنظمة "إيغلا" الصاروخية إلى الهند.

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا