تركيا تلوح بإمكانية اقتنائها مقاتلات روسية كبديل عن "إف-16" الأمريكية

أخبار العالم

تركيا تلوح بإمكانية اقتنائها مقاتلات روسية كبديل عن
"سو-35"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rj4s

أعلن رئيس الصناعات الدفاعية التركية، اسماعيل دمير، أن أنقرة قد تنظر في إمكانية اقتناء مقاتلات روسية من طرازي "سو-35" و"سو-57" إذا رفضت الولايات المتحدة بيع مقاتلات "إف-16" إليها.

وشدد دمير، في حديث إلى القناة السابعة التركية، على أنه تركيا "لن تكون بلا بديل" إذا ظهرت هناك عوائق تحول دون إتمام عملية اقتنائها "إف-16"، قائلا: "إذا اقتضى الأمر، يمكن فتح موضوع "سو-35" و"سو-57" في أي لحظة".

وأشار المسؤول إلى أن الصناعات الدفاعية التركية تفعل كل ما يلزم بغية ضمان أمن البلاد، مضيفا: "إذا كانت هناك حاجة إلى أي شيء إضافي، فإننا نستطيع إيجاد حل دائما".

ويأتي هذا التصريح في ظل إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الأحد أن الولايات المتحدة عرضت على بلده اقتناء "إف-16"، بعد إقصاء واشنطن لأنقرة من برنامج إنتاج المقاتلات الحديثة من نوع "إف-35".

وقررت واشنطن طرد أنقرة من هذا البرنامج بسبب اقتناء تركيا المنظومة الدفاعية الروسية "إس-400".

ووفقا لوكالة "رويترز"، كانت تركيا قد قدمت إلى الولايات المتحدة طلبا باقتناء 40 مقاتلة من طراز "إف-16" من إنتاج شركة "لوكهيد مارتن" ونحو 80 من معدات التحديث لطائراتها الحالية.

وسبق أن أكد مدير الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، دميتري شوغاييف، أن موسكو مستعدة للتفاوض على بيع "سو-35" و"سو-57"، إذا ما قررت أنقرة اقتناءها.

المصدر: "نوفوستي"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا