الولايات المتحدة تعلق على تشكيل "طالبان" حكومة جديدة في أفغانستان

أخبار العالم

الولايات المتحدة تعلق على تشكيل
مقر وزارة الخارجية الأمريكية.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/r8jh

أعربت الولايات المتحدة على لسان وزارة خارجيتها عن قلقها من بعض التعيينات في الحكومة الأفغانية التي أعلنتها الثلاثاء حركة "طالبان".

وقال المتحدث باسم الوزارة، نيد برايس، إن بلاده تشعر بقلق من "الانتماءات وسجلات التتبع" لبعض الأشخاص الذين عينتهم "طالبان" لتولي مناصب محورية في حكومتها.

وأضاف برايس: "كما نجدد توقعاتنا الواضحة بضمان طالبان عدم استغلال التراب الأفغاني لتهديد أي دول أخرى مع تأمين وصول المساعدات الإنسانية لدعم الشعب الأفغاني".

وأعلنت حركة "طالبان" المتشددة، التي بسطت مؤخرا السيطرة على أفغانستان، عن تشكيلة الحكومة الجديدة في البلاد والتي كرمت عناصر في الحرس القديم للحركة.

وذكر المتحدث باسم "طالبان"، ذبيح الله مجاهد، خلال مؤتمر صحفي، أنه تم اتخاذ قرار بتعيين الملا محمد حسن أخوند، المدرج في قائمة العقوبات للأمم المتحدة، قائما بأعمال رئيس الوزراء في الحكومة الأفغانية الجديدة.

كما تم تعيين سراج الدين حقاني وزيرا للداخلية، وهو مدرج على قائمة المطلوبين لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي مع مكافأة قدرها 5 ملايين دولار مقابل توقيفه، ويعتقد أنه ما يزال يحتجز رهينة أمريكيا واحدا على الأقل.

وكان سراج الدين رئيسا لـ"شبكة حقاني" التي تحظى بهيبة في أفغانستان، والمسؤولة عن العديد من الهجمات المميتة وعمليات الخطف.

وهذه الحكومة، التي وصفتها "طالبان" بالمؤقتة، غير معترف بها دوليا في الوقت الراهن.

المصدر: "رويترز" + وكالات  

مونديال قطر
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

البرتغال تكتسح سويسرا وتوجه إنذارا شديد اللهجة للمغرب (فيديو)