لافروف: هناك هجمات قوية جدا من الغرب على الكنيسة الروسية

أخبار العالم

لافروف: هناك هجمات قوية جدا من الغرب على الكنيسة الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/r68s

قال وزير الخارجية سيرغي لافروف، إن الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تتعرض لضغوط شديدة من جانب بعض الدول الغربية، ولا سيما الولايات المتحدة.

وأضاف لافروف، خلال لقاء مع شخصيات عامة في متحف بانوراما "معركة ستالينغراد" في فولغوغراد: "في الوقت الحالي تتعرض الكنيسة الروسية، التي تملك أبرشياتها ورعاياها في العديد من البلدان، لضغوط قوية من جانب بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة ، التي وضعت نصب عينيها هدف تخريب وحدة الأرثوذكسية العالمية".

وأشار الوزير إلى أن الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية، تتعرض الآن للهجوم من قبل السلطات، ويجري نفس الأمر في بعض دول البحر الأبيض المتوسط​​، لا سيما سوريا ولبنان ودول البلقان، حيث يسكن الكثير من السكان الأرثوذكس، وحيث تمارس الكنيسة الأرثوذكسية الروسية أنشطتها. وأضاف لافروف، أن الخارجية الروسية تعمل بشكل مكثف مع الكنيسة في الخارج.

وشدد على أن "الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، تحمل قيمها إلى الخارج، وتدافع عن القيم الأخلاقية التربوية التقليدية التي كذلك تتعرض في الوقت الراهن لهجمات قوية جدا من جانب النخبة النيوليبرالية في عدد من الدول الغربية".

المصدر: نوفوستي

 

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا