وسائل إعلام: إيطاليا أصرت على حذف بند حول عقوبات ضد "طالبان" من البيان الختامي لـ G7

أخبار العالم

وسائل إعلام: إيطاليا أصرت على حذف بند حول عقوبات ضد
رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/r5yw

نجح رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي في منع إدراج بند عن فرض عقوبات ضد "طالبان" في نص البيان الصادر عن اجتماع مجموعة G7 الطارئ حول أفغانستان، الثلاثاء الماضي، وفقا لصحيفة إيطالية.

وقالت صحيفة "ميساجيرو"إن إيطاليا، التي تعمل حاليا - بصفتها رئيسة لمجموعة G20 - على تنظيم اجتماع طارئ لهذه المجموعة حول أفغانستان للحصول على مشاركة أكثر نشاطا لروسيا والصين والهند وتركيا في الجهود المبذولة لتسوية الأزمة الأفغانية، سعت لمنع إدراج البند حول العقوبات ضد "طالبان"، وهو ما كانت بريطانيا ودول أخرى عدة تصر عليه، باعتبار أن ذلك قد يعرقل المحادثات مع موسكو وبكين.

ويوم الجمعة الماضي، نوقش موضوع تنظيم قمة طارئة لدول G20 حول أفغانستان خلال لقاء أجراه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الإيطالي لويجي دي مايو في روما، حيث أكد لافروف استعداد روسيا لدراسة اقتراح إيطاليا بشأن إعمال الصيغة المذكورة في التسوية الأفغانية. وأشار الوزير الروسي إلى أن روسيا تنتظر توضيحات من الطرف الإيطالي حول رؤية روما لدور مجموعة "العشرين الكبار" المحتمل في هذه العملية.

وكانت إيطاليا أكدت مرارا أن روسيا تلعب دورا محوريا في التسوية الأفغانية.

والأسبوع الماضي أفاد الكرملين بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى اتصالا هاتفيا مع دراغي، دعا الجانبان خلاله إلى تضافر الجهود الدولية، بما في ذلك ضمن إطار G20، بهدف إحلال السلام في أفغانستان.

المصدر: "تاس"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا