تعزيز الأمن في الكابيتول وسط مخاوف بشأن نظرية مؤامرة QAnon

أخبار العالم

تعزيز الأمن في الكابيتول وسط مخاوف بشأن نظرية مؤامرة QAnon
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/pw67

قالت الشرطة الأمريكية إنها عززت الأمن في الكابيتول بسبب وجود معلومات استخباراتية تقول إن دعاة نظرية مؤامرة QAnon تعتقد أن الرئيس السابق دونالد ترامب سيعود إلى السلطة بتاريخ 4 مارس.

وذكرت وكالة إنفاذ القانون الفيدرالية في بيان إن "الوزارة على علم بالمعلومات المقلقة المتعلقة بـ 4 مارس وتواصل العمل مع جميع شركائها"، مبينة أنه "استنادا إلى المعلومات الاستخباراتية التي لدينا، اتخذت الإدارة خطوات فورية لتعزيز وضعنا الأمني لعدد من الأيام، لتشمل الرابع من مارس. وقد تم إبلاغ إدارة الرئيس جو بايدن بموقفنا بالإضافة إلى المعلومات الاستخباراتية المتاحة لجميع القوى العاملة".

هذا ويعتبر أنصار نظرية مؤامرة QAnon أن الانتخابات الرئاسية لعام 2020 سرقت من ترامب، وأنه لن يترك منصبه فعليا في يوم التنصيب (20 يناير)، بل سيعلن الأحكام العرفية وينفذ اعتقالات جماعية بحق الديمقراطيين ويمنع جو بايدن من أن يصبح رئيسا.

وعندما لم يحدث ذلك، تم تغيير التاريخ من 20 يناير إلى 4 مارس، وهو يوم التنصيب الأصلي لجميع رؤساء الولايات المتحدة قبل عام 1933.

وقد صنفت التحقيقات الفيدرالية "QAnon" ومؤيديه بأنهم "مجموعة متطرفة خطيرة" في أغسطس 2019، كما تم توجيه التهم لعدد من الأفراد الذين يعتقد أنهم من أتباع النظرية لتورطهم في اقتحام مبنى الكابيتول في السادس من يناير الماضي.

المصدر: abc news

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا