بومبيو يشبه خطوات الحزب الشيوعي الصيني بانتهاكات النازية

أخبار العالم

بومبيو يشبه خطوات الحزب الشيوعي الصيني بانتهاكات النازية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/o1n5

شبه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو خطوات الحزب الشيوعي الصيني بممارسات النازيين في ألمانيا في الثلاثينات والأربعينات من القرن الماضي، وذلك في معرض تعليقه على قضية هونغ كونغ.

وقال بومبيو في تصريح لصحيفة "ذي ديلي كولر" يوم السبت، إن "الوعود التي قطعها الحزب الشيوعي الصيني على نفسه بموجب اتفاقه مع المملكة المتحدة، والتي خرقها من خلال قرار حرمان شعب هونغ كونغ من الحريات التي وعد بها، تشبه بعض الوعود التي تم خرقها عندما تحركت ألمانيا ضد باقي أوروبا".

وتابع بومبيو أن على الولايات المتحدة أن تواصل العمل الدبلوماسي مع الحزب الشيوعي الصيني "من أجل حماية الأمريكيين بشتى الطرق الممكنة".

وأعاد بومبيو إلى الأذهان تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي قال يوم الجمعة إن واشنطن تتوقع من الصين العودة إلى الوضع الذي كان قبل القرار الصيني تطبيق قوانين بكين الأمنية في هونغ كونغ.

يذكر أن الولايات المتحدة وبريطانيا عارضتا بشدة القرار الصيني تطبيق القانون الأمني الوطني الصيني في هونغ كونغ التي تتمتع بحكم ذاتي واسع بموجب الاتفاق حول تسليم السيادة على المدينة من بريطانيا إلى الصين في 1997.

وأعلن ترامب في وقت سابق عن عدة إجراءات ردا على القرار الصيني بشأن هونغ كونغ، بما في ذلك حرمان هونغ كونغ من العلاقة المتميزة مع الولايات المتحدة، على اعتبار أن خطوة بكين تؤدي إلى "تآكل" الحكم الذاتي لهونغ كونغ.

المصدر: "ذي ديلي كولر"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا