آخرهم الأوكراني زيلينسكي.. نجوم اقتحموا عالم السياسة من أوسع أبوابه

أخبار العالم

آخرهم الأوكراني زيلينسكي.. نجوم اقتحموا عالم السياسة من أوسع أبوابه
فلاديمير زيلينسكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lre2

آخرهم النجم الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، نجوم شاءت الأقدار أن يدخلوا غمار الحياة السياسية، وينتقلوا من مجرد الحديث عن السياسة إلى العمل فيها.

قبل دخوله عالم السياسة اشتهر الفائز في انتخابات الرئاسة الأوكرانية لعام 2019 فلاديمير زيلينسكي كممثل كوميدي ومنتج أفلام وبرامج كوميدية للتلفزيون وكاتب سيناريوهات.

وقبل 4 سنوات من ترشحه للرئاسة، ظهر زيلينسكي في مسلسل "خادم الشعب"، حيث يؤدي دور مدرس التاريخ فاسيلي غولوبورودكو، الذي يصبح رئيسا لأوكرانيا بشكل مفاجئ.

أما عمران خان الذي قاد فريق الكريكيت الوطني في باكستان إلى الفوز بكأس العالم في اللعبة، بعد هزيمة فريق إنجلترا عام 1992، فقد أسس حزب "حركة الإنصاف السياسي" عام 1996. وهُزم في الانتخابات عام 2013 وعلى الرغم من الهزيمة، تشبث بحلمه أن يكون رئيسا للوزراء في باكستان، ليتحقق ذلك عام 2018.

وقبل عدة سنوات من فوزه في السباق الرئاسي حاول دونالد ترامب نقش اسمه في عالم السينما والتلفزيون. فإلى جانب كونه رجل أعمال مشهور، سعى لاكتساب شهرة أكثر من خلال المشاركة في بعض الأعمال التلفزيونية والظهور في مشاهد بعض الأفلام والمسلسلات منذ سنوات عدة.

ومن أبرز النجوم الذين خاضوا غمار السياسة رونالد ريغان، وهو ممثل أمريكي قام ببطولة عدد من أفلام الغرب الأمريكي، وانتخب رئيسا للولايات المتحدة من 1981 إلى 1989.

كذلك، يمكننا الحديث عن الممثلة الأمريكية ميغان ماركل التي ضج العالم بقصتها خلال عام 2018، حيث تحولت من حياة مشاهير هوليوود إلى دوقة وعنصر مهم في قصر كنسينغتون بعد زواجها من الأمير البريطاني هاري دوق ساسيكس. 

شيرلي تمبل تتمتع بشهرة عالمية منذ أن كانت في السابعة من عمرها، عن فيلم "عيون لامعة"، أصبحت أول طفلة تُكرم بمنحها جائزة أوسكار مصغرة سنة 1935. تقدمت لانتخابات مجلس الشيوخ الأمريكي عام 1967، لكنها لم تفز. ثم عُينت سفيرة للولايات المتحدة إلى غانا عام 1974، وإلى تشيكوسلوفاكيا عام 1989.

آرنولد شوارزينيغر الذي فاز بلقب "أجمل رجل في الكون" وهو في العشرين من عمره، انتخب حاكما لولاية كاليفورنيا عام 2003، وتولى المنصب لفترتين متتاليتين.

الفلبيني ماني باكياو بطل عالم في الملاكمة وفاز باللقب 11 مرة. انتخب عضوا في مجلس النواب في الفلبين عام 2010، كما انتخب عضوا في مجلس الشيوخ عام 2016.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

اعتداء عنيف لشرطي أمريكي على امرأة مخمورة