بالفيديو.. السلطات الكينية ترفع علم المغرب بدل راية "البوليساريو"

فيديوهات

بالفيديو.. السلطات الكينية ترفع علم المغرب بدل راية السلطات الكينية ترفع علم المغرب بدل راية "البوليساريو"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i9xc

قامت السلطات في كينيا بإنزال راية "البوليساريو" ورفع العلم المغربي مكانهـا وذلك بعد احتجاج السفير المغربي الجديد بكينيا، المختار غامبو، على ذلك، حسبما أفاد موقع "هسبريس" المغربي.

وتفاجأ السفير المغربي الجديد بكينيا ومجموعة من المستشارين ضمن الوفد المغربي المشارك في المؤتمر، بحضور راية البوليساريو وغياب العلم المغربي ضمن الموعد، وهو ما قدموا بشأنه احتجاجا شديد اللهجة لدى اللجنة المنظمة.

ويحضر الوفد المغربي فعاليات مؤتمر دولي نظمته الحكومة الكينية، بشراكة مع مجموعة من الدول، حول موضوع "الشراكة الدولية والتنمية المستدامة".

واعتبرت المغرب هذا التعامل خرقا للقانون الدولي، وقد تفاعلت معه اللجنة المنظمة بإيجابية وقامت بإنزال راية البوليساريو ورفع العلم المغربي محلها، بحضور السفير مختار غامبو.

وفي تعليقه على الحادث قال مختار غامبو، سفير المغرب بجمهورية كينيا، في تصريح لهسبريس "الجزائر والبوليساريو أصبحتا تقودان، في الآونة الأخيرة، حملة إعلامية شرسة ضد المغرب، كرد فعل مباشر على الزيارات الملكية الناجحة إلى دول شرق إفريقيا".

وأضاف غامبو "خصوم الوحدة الترابية بدؤوا يركزون بشكل كبير على العاصمة الكينية نيروبي التي تحتضن مقر الأمم المتحدة للبيئة والسكن، وتعتبر كذلك قبلة للعديد من المنظمات غير الحكومية العالمية".

المصدر: موقع "هسبريس" المغربي

ياسين بوتيتي