الصين تحظر استخدام بعض الأسماء الإسلامية

مجتمع

الصين تحظر استخدام بعض الأسماء الإسلامية الصين تحظر استخدام بعض الأسماء الإسلامية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/irhw

أصدرت السلطات الصينية قائمة ببعض الأسماء الإسلامية الشائعة في منطقة، شينجيانغ، التي يحظر استخدامها للمواليد الجدد من الآن فصاعدا، وفقا لـ Radio Free Asia.

وتشمل القائمة 29 اسما مستخدما من قبل سكان مقاطعة، أويغور الإسلامية، في المنطقة الشمالية الغربية، حيث وردت في الوثيقة التي تحمل عنوان "قواعد تسمية الأقليات العرقية"، وفقا لصحيفة Channel NewsAsia.

وذكرت التقارير أن قائمة الحظر تشمل أيضا أسماء ذات معاني دينية قوية، مثل إسلام وقرآن ومكة والمدينة المنورة وصدام وحج، فضلا عن الأسماء التي لها دلالات على الجهاد الديني.

وفي حال خرق الوالدان هذا القرار، لن يتم تسجيل أولادهم في نظام الأسرة الحكومي، المعروف باسم "هوكو"، والذي يوفر إمكانية الحصول على الخدمات الاجتماعية، مثل الرعاية الصحية والتعليم.

وفي مارس الماضي، صدر قرار مماثل متعلق بتسمية الأطفال بأسماء دينية مبالغ فيها، ولكن دون توضيح التفاصيل.

ويأتي المرسوم الجديد بعد أن حظرت السلطات الصينية الحجاب "المبالغ فيه" في الأماكن العامة.

ويتبع الحظر المفروض خط الحكومة في مكافحة التطرف الديني، والأنشطة الدينية غير القانونية في المنطقة، التي يتزايد عدد سكانها المسلمين.

ويذكر أن المقاطعة شهدت قدرا كبيرا من العنف، حيث تعرضت شينجيانغ لهجمات إرهابية وانفجارات، كما لقي 8 أشخاص مصرعهم وأصيب 10 آخرون في إحدى الهجمات الأخيرة ضمن مقاطعة، بيشان، في فبراير الماضي.

وتشعر السلطات الصينية بالقلق إزاء الانقسامات في المنطقة، وتدعو المنظمات المختلفة، مثل حركة تركستان الشرقية الإسلامية، ومنظمة تحرير تركستان الشرقية، إلى استقلال تركستان الشرقية التي تعد جزءا من منطقة شينجيانغ.

وتجدر الإشارة، إلى أن حركة تركستان الشرقية الإسلامية المعروفة أيضا باسم، حزب تركستان الإسلامي، هي جماعة متطرفة ارتكبت أكثر من 200 عمل إرهابي، وفقا لما ذكرته العديد من الدول، بما في ذلك الصين وأمريكا ودول الاتحاد الأوروبي.

المصدر: RT

ديمة حنا