حزب" استقلال المملكة المتحدة" يتعهد بحظر ارتداء الحجاب

أخبار العالم

حزبجدل بشأن الحجاب في بريطانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iqzz

قال بول نوتال، زعيم حزب استقلال المملكة المتحدة في مقابلة مع شبكة "بي بي سي" إن برنامجه الانتخابي يوعد بحظر ارتداء الحجاب في بريطانيا.

وسيقدم بول نتول برنامج حزبه الانتخابي يوم الاثنين وهو يتضمن بندا بحظر الحجاب والنقاب، لكنه قال إن جميع المساجد ستبقى مفتوحة لأن الحديث لا يدور حول إجراءات ضد المسلمين بل حول ضرورة اندماجهم في المجتمع.

 وعلقت تيريزا ماي، رئيسة الوزراء البريطانية، زعيمة حزب المحافظين، على مسألة ارتداء الحجاب قائلة إن الحكومة البريطانية لن تطرح مشروع قرار بشأن حظر الرموز المتعلقة بالدين في المملكة المتحدة، وأضافت أن السلطات البريطانية ستستمر في دعم مبدأ حرية التعبير.

 الجدير بالذكر أن بعض البلدان الأوروبية، من بينها فرنسا وبلجيكا وبلغاريا، أصدرت قوانين حظرت بموجبها ارتداء الحجاب والنقاب في الأماكن العامة.

 وستجري انتخابات مبكرة في بريطانيا يوم 8 يونيو/حزيران القادم. والآن وفقا لاستطلاعات الرأي التي نشرتها منظمة "YouGov"، فإن 48% من البريطانيين يدعمون حزب المحافظين، و24% يؤيدون حزب العمال المعارض، و12% سيصوت لصالح حزب الديمقراطيين الأحرار، وفقط 7% يؤيدون سياسة حزب الاستقلال البريطاني.

المصدر: نوفوستي

مكسيم ميلنيك

  

فيسبوك 12مليون