من المنتصر.. "سوخوي-57" أم "إف-35"؟

العلوم والتكنولوجيا

من المنتصر..
طائرة "سوخوي-57" الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l6uw

قال الخبير العسكري، أليكسي ليونكوف، إن الطائرة الروسية "سوخوي-57" من الجيل الخامس، هي "مفترس مهاجم"، في حين تعد الأمريكية "إف-35" هي "مفترس خفي".

وأشار الخبير في تصريح لصحيفة "زفيزدا"، إلى أن نسبة قوة الدفع إلى قوة الجاذبية لمحرك طائرة "إف-35"، أقل بوضوح مقارنة بمثيليه في طائرة "سوخوي-57".

من المنتصر.. الطائرة "إف-35" الأمريكية

ويضيف الخبير أن "سوخوي-57" هي طائرة مناورة وتتفوق في الجو، وتستخدم لحل مسائل محددة تكنولوجيا رادارات الرؤية المنخفضة، لذلك، في حال حدوث مواجهة بين الطائرتين، فإن "سوخوي-57" ستكتشف "إف-35" أسرع وتستخدم السلاح قبلها.

يذكر أن عضو مجلس الخبراء في الدوما، فلاديمير غوتنيف، أعلن في شهر يوليو الماضي أن طائرة "سوخوي -57" الروسية، ستكون أقل تكلفة بـ 2.5 مرة من "إف-35" الأمريكية.

وفي المقابل، أعلنت مجلة "المصلحة الوطنية" الأمريكية، في شهر مايو الماضي، أن طائرة "سوخوي-57" لا تشكل حاليا أي خطورة على طائرة "إف-22 رابتر".

وستحصل وزارة الدفاع الروسية خلال السنوات المقبلة على 12 طائرة من طراز "سوخوي-57". في حين بلغ عدد الطائرات المنتجة من طراز "إف-35"، حتى شهر يونيو 2018، 300 طائرة، وحتى نهاية عام 2020 ستنتج 300 طائرة أخرى.

المصدر: لينتا. رو

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا